السبت 1 يونيو 2024

«المؤتمر» يشيد بتكليفات الرئيس السيسي للحكومة بتوفير السلع الأساسية

16-7-2017 | 13:13

أشاد حزب المؤتمر بالقضايا المهمة التي كلّف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة في الاجتماع الذي عقده وضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي.

كما حضر اجتماع الرئيس وزراء “الدفاع، والخارجية، والداخلية، والبترول، والعدل، والطيران المدني، والمالية، والموارد المائية والري، والتموين”، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وطالب الربان عمر المختار صميدة، رئيس الحزب حكومة المهندس شريف إسماعيل، بالإسراع في تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي خاصة فيما يتعلق بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على تكثيف إجراءات السيطرة على الأسعار، واستمرار التنسيق بين كل الجهات المعنية لضمان توفر مخزون كافٍ من السلع الأساسية بأسعار وكميات مناسبة في المحافظات، وذلك بالتوازي مع تشديد الرقابة لمواجهة حالات الاستغلال والمغالاة في الأسعار.

وطالب الحزب الحكومة بالاستمرار في تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي في إعطاء أولوية قصوى في توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين من محدودي الدخل وغير القادرين، وبما يضمن وصول دعم السلع خاصة السلع التموينية من خلال البطاقات التموينية لمن يستحقونه مشيدا بحرص الرئيس السيسي على حماية الطبقات الفقيرة من تبعات الإصلاح الاقتصادي.