الخميس 2 مايو 2024

الأجهزة التنفيذية تشن عددا من الحملات التفتيشية على الأسواق بـ 3 محافظات

الأٍسواق

محافظات22-5-2022 | 13:12

دار الهلال

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظات الوادي الجديد وقنا وأسوان عددا من الحملات للتفتيش على الأسواق؛ للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار لتحقيق مكاسب مادية على حساب صحة المواطنين.

ففي الوادي الجديد ، شن مكتب حماية المستهلك بالمحافظة حملات مرور وتفتيش على المطاعم بمدينة الخارجة، بالاشتراك مع مراقبة الأغذية بمديرية الصحة ؛للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقالت رئيس مكتب حماية المستهلك بالمحافظة الدكتورة سلوى مصطفي، إن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات، شملت إعدام كمية من الأطعمة الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وعدم وجود شهادات صحية لبعض العاملين بالمحال التجارية. 

وفي قنا، قال المحافظ أشرف الداودي أن مديرية الطب البيطري بقنا بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين، واصلت شن حملاتها الدورية للتفتيش على أسواق عرض وبيع اللحوم والمجمدات والدواجن والأسماك وأماكن بيع وتداول وتقديم الغذاء، والتأكد من جودتها، ومواجهة جشع بعض التجار لتحقيق مكاسب مادية على حساب صحة المواطنين.

أوضح الداودي أن الحملة التي شنتها المديرية بمركز قنا نجحت في تحرير 5 محاضر مخالفة لعرض وبيع لحوم مجمدة ودواجن مجمدة وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومصنعات لحوم مجهولة المصدر، بإجمالي وزن 60 كجم ، مشيرا إلى أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة وتم إحالة المخالفين للنيابة العامة لتتولى التحقيق معهم. 

من جانبه،أكد مدير عام مديرية الطب البيطري الدكتور إبراهيم يوسف أن المديرية مستمرة في شن العديد من الحملات الرقابية المفاجئة لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وفي أسوان، كلف المحافظ أشرف عطية مسؤولي مديرية الطب البيطري بمواصلة حملاتهم التفتيشية المفاجئة على مختلف أسواق الجزارة واللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم بنطاق المحافظة من أجل الاطمئنان على سلامة المعروضات ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي، موجها بأهمية التأكد من جودة السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

من جانبه، أوضح مدير عام الطب البيطري بأسوان الدكتور أحمد صالح ،أن أطباء المجازر بالمديرية قاموا بالاشتراك مع الجهات المعنية بتنفيذ حملة تفتيش مكبرة على محلات الأسماك وثلاجات اللحوم المجمدة ، والتي أسفرت عن ضبط 37 كجم من اللحوم المصنعة و7 كجم من الدواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، وقد تم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها ، مع تحرير عدد محضر جنح أسوان أول ، وجاري اتخاذ اللازم حيال المتهمين بمعرفه النيابة المختصة.

Dr.Randa
Dr.Radwa