الإثنين 20 مايو 2024

محافظ الفيوم: توريد أكثر من 110 آلاف طن قمح للشون والصوامع

محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري

محافظات23-5-2022 | 15:24

دار الهلال

قال محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري إنه تم توريد 110 آلاف و93 طن قمح حتى الآن للشون والصوامع والهناجر، مؤكدا أهمية التنسيق المتبادل بين مختلف الجهات المعنية لضمان توريد الكميات المقررة، خاصة وأن موسم محصول القمح لهذا العام يُعد موسما استثنائيا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم /الإثنين/ بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة، والمهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين، ورؤساء المراكز والمدن، وعدد من مسئولي شركات توريد القمح بالمحافظة.

تذليل العقبات لموردين القمح والمزارعين بالفيوم

ووجه الأنصاري بتذليل كافة العقبات أمام الموردين من المزارعين والتجار، وإحكام السيطرة خلال عمليات توريد وتداول الأقماح، مشددا على تكثيف الرقابة وإحكام السيطرة على أعمال توريد القمح، أو تداوله من خلال الطرق الداخلية أو الخارجية إلا بتصريح كتابي من التموين لمنع التهريب أو التخزين.ووجه بتيسير الإجراءات وتذليل العقبات خلال أعمال التوريد تيسيرا على الموردين، مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مسئولي الزراعة بالمراكز بسرعة حصر الأراضي المنزرعة بالقمح وتم حصادها، ومراجعة أعمال توريد القمح من الفلاحين والتجار للشون والصوامع.

وأكد ضرورة توعية المزارعين بأهمية توريد محصول القمح للشؤن والصوامع والهناجر، وفقًا للضوابط المشتركة بين وزارات التموين، والزراعة، والتنمية المحلية.