الأربعاء 25 سبتمبر 2024

إيران: ارتفاع حصيلة ضحايا إنهيار مبني إلى 10 قتلى

إنهيار مبني

عرب وعالم24-5-2022 | 09:55

دار الهلال

أعلنت وسائل إعلام إيرانية أن عدد القتلى جراء انهيار مبنى تجاري لا يزال قيد الإنشاء في جنوب غربي إيران قد أرتفع اليوم /الثلاثاء/ إلى 10 قتلى بعد انتشال المزيد من الجثث من تحت الأنقاض في مدينة عبدان.

حوصر العشرات عندما انهار مبنى ميتروبول المكون من 10 طوابق أمس /الإثنين/ ودفن المتاجر وحتى بعض السيارات في الشوارع المحيطة، في البداية جرى تسجيل خمسة قتل لكن عدد القتلى تضاعف في اليوم التالي، فيما أصيب ما لا يقل عن 39 شخصا معظمهم بإصابات طفيفة.

وقال التلفزيون الرسمي إن جهود الإنقاذ لا تزال جارية اليوم وإن العشرات تم نقلهم إلى بر الأمان، وفتح تحقيق في سبب انهيار المبنى الواقع في شارع الأمير الكبير خلال عاصفة رملية.

واعتقل صاحب المبنى ومدير المشروع في شركة الانشاءات التي شيدته أمس /الإثنين/، وأعلن التلفزيون الرسمي اليوم أن ستة أشخاص آخرين اعتقلوا لصلتهم ببناء المبنى أو بالسلطات المحلية، وقالت وكالة تسنيم شبه الرسمية للانباء إن عشرة اشخاص اعتقلوا بينهم رئيس بلدية المدينة حسين حميدبور.

وقدم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعازيه وناشد السلطات المحلية الوصول إلى جوهر القضية، وزار نائب الرئيس الإيراني المسئول عن الشئون الاقتصادية محسن رضائي ووزير الداخلية أحمد وحيدي موقع الحادث.