الثلاثاء 14 مايو 2024

آخرهم سالي عبد السلام.. مشاهير تعرضن للتحرش

سالي عبد السلام

فن24-5-2022 | 12:42

منار بسطاوي

احتلت الإعلامية سالي عبد السلام مكانة في مؤشرات البحث بـ"جوجل"، وذلك بعد كشفها عن تعرها للتحرش، أثناء تنزهها بجانب منزلها بصحبة صديقتها.

ولم تكن سالي عبد السلام هي الأولى من بين المشاهير التي تعرضت للتحرش، ولكن هناك العديد  من الفنانين والمشاهير الذين تعرضوا لذلك، وهو ما سنستعرضه في السطور التالية.

وكشفت الفنانة شيرين عبد الوهاب في أحد لقاءاتها الإعلامية عن تعرضها للتحرش، لافتة أنها ليست مرة واحد  فقط، وأكدت أنها لا تستطيع التزام الصمت في مثل هذه الأوقات، فكانت ردود أفعالها تأتي إما بالصفع أو الركل، كما طالبت جميع ضحايا التحرش الجنسي بالدفاع عن أنفسهن.

سلمى أبو ضيف

ومن جانبها الفنان سلمى أبو ضيف كشفت عن تعرضها للتحرش أكثر من مرة، منذ أن كانت في مرحلة الطفولة، ونشرت عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فيديو توضح به تفاصيل تعرضها للتحرش، وقالت به: "كنت حابة أتكلم عن موضوع الولد اللي اتحرش واغتصب 100بنت لأن الموضوع ده يهمني ويهم كل البنات لأن تقريبًا مفيش بنت أعرفها أو معرفهاش متعرضتش لتحرش في حباتها من وهي صغيرة لحد دلوقتي".

وأضافت سلمى أبو ضيف أنها استمت لعدد من القصص من خلال صديقاتها، وعن تفاصيل تعرضها أكدت أنها كانت في سن صغير ذهبت لإحدى الأطباء من أجل الكشف اطبي عليها، وهو ما كان يمسكها بطريقة لم تكن مهنية، وأشارت إلى أنها تعرضت لمثل هذا من سائق أتوبيس مدرستها.

دينا الشربيني

وصرحت الفنانة دينا الشربيني من قبل أثناء استضافتها في أحد البرامج  عن تتعرضها للتحرش أثناء تواجدها منطقة العجمي في مدينة الإسكندرية، لافتة أنها شعرت بيد تقترب منها، الامر لذي جعلها تلاحقه.

روبي

أما الفنانة روبي فكشفت عن تعرضها للتحرش مسبقًا من قبل عامل  نظافة، ووذلك أثناء تجولها بدراجتها في الشارع.

إنجي المقدم

وأكدت الفنانة إنجي المقدم عن تعرضها للتحرش في عدد من المراحل العمرية المختلفة، ومنهم أثناء دراستها بالجامعة الأمريكية، وفي أحد المرات أوقفها أحد الأشخاص على سلم المنزل الذي تقطن فيه، ولكنها دافعت عن نفسها.

بنات شريف منير

وكان الفنان شريف منير كشف عن إحدى الصور التي تجمعه ببناته، والتي كانوا لا يتعدى عمرهما الـ15 عامًا، ولكنه حينها واجه بعض الانتقادات من قبل متحرشين عبر صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وحينها تقدم بلاغ رسمي للجهات المعنية.

رانيا يوسف

وفي أحد الأيام كشفت الفنانة رانيا يوسف عن تعرضها للتحشر وهي بصحبة ابنتها أثناء تجولهما في الشارع، لافتة لمحاولتها الإمساك بالمتحرش، ولكن ازدحام المواطنين حولها منعها من ذلك.

Dr.Radwa
Egypt Air