الأربعاء 26 يونيو 2024

طلب إحاطة عن حقيقة تصريحات تخفيض أسعار الأدوية

16-7-2017 | 16:47

طالب الدكتور سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب “السلام الديمقراطي” بمجلس النواب، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بسرعة التحقيق في التصريحات الصحفية التي أدلت بها الدكتورة رشا زيادة، رئيسة الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، والتي أكدت فيها أنه سيتم علاج التشوهات في أسعار الدواء، وأن هناك تخفيضا في أسعار عدد كبير من الأدوية سيتم الإعلان عنه أغسطس المقبل، إضافة إلى توفير النواقص من الأدوية.

 وتقدم حساسين بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان لتوجيهه إلى وزير الصحة، للإعلان بكل شفافية ووضوح عن كل ما يتعلق بملف الأدوية في مصر، باعتباره واحدا من أخطر الملفات التي تهم جميع المواطنين وفي مقدمتهم الغلابة من محدودي الدخل وغير القادرين.

 كما طالب وزير الصحة بالإعلان أمام الرأي العام المصري بكل شفافية عن مدى صحة تصريحات الدكتورة رشا زيادة، متسائلا لماذا اتخذ وزير الصحة قرارات متتالية بالزيادات الكبيرة وغير المسبوقة في أسعار عدة انواع من الأدوية التي أدت إلى عدم قدرة “الغلابة” على العلاج، ثم نفاجئ بهذه التصريحات.. بحسب قوله.

وأكد أن المواطنين خاصة من الفقراء والبسطاء لم تعد لديهم أي قدرة مادية للعلاج بسبب ارتفاع أسعار الأدوية مطالبا الحكومة بإيجاد الوسائل التي تضمن علاج الفقراء بالمجان لحين إقرار قانون التأمين الصحي الجديد، مشيرا إلى أنه لايصدق تصريحات مسئولة وزارة الصحة بأنه سيتم تخفيض أسعار عدة أنواع من الأدوية في شهر أغسطس المقبل.

    الاكثر قراءة