السبت 29 يونيو 2024

التفاصيل الكاملة لقياس نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية في السعودية

قياس نتائج اختبارات القدرات العامه الورقية

الهلال لايت 26-5-2022 | 15:42

إيمان علي

يترقب المواطنون في السعودية، قياس نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية، والتي أصبحت الأكثر تداولًا عبر محركات البحث، بعدما أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه سيتم الإعلان عن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية المتعلقة، بالفترة الثانية اليوم الخميس.

قياس نتائج اختبارات القدرات العامه الورقية

ولفت المركز الوطني للقياس "قياس"، أنه سيتم إعلان النتائج عبر الرسائل النصية على الرقم المسجل في ملف الذين أجروا الاختبار، في حين سيتم إتاحتها على نظام التسجيل يوم الجمعة .

يذكر أن الهيئة أتاحت للفرد خمس فرص لاختبار القدرات العامة، وأربع فرص لاختبار التحصيل الدراسي، كما تتجدد فرصة إضافية بعد مرور ثلاث سنوات من أول اختبار.

أقرأ أيضًا

السعودية تطلق البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني "حصين"

وزير الخارجية السعودى يلتقي وزيرة الخارجية البلغارية

موعد قياس نتائج اختبارات القدرات العامه الورقية

وفي السياق، أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم الخميس 26 مايو 2022 الموافق 25 شوال 1443 هجريا، نتائج اختبار القدرات العامة الورقية الخاص بـ"الفترة الثانية".

وبدوره حرص حساب العناية بالمستفيدين على أن يجيب على كل استفسارات المتابعين بشأن الاختبارات ومواعيد التسجيل فيها ومواعيد النتائج وغيرها.

ومن أبرز التساؤلات التي أجاب عنها حساب خدمة المستفيدين، استفسار إحدى المتابعات بشأن آلية التقديم على اختبار تحصيلي، وجاء رد العناية بالمستفيدين موضحا " التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي الورقي متاح حالياً للجميع، وسيعقد الاختبار للفترة الاولى من تاريخ 10 يونيو 2022 حتى 14 يونيو 2022، والفترة الثانية من تاريخ 16 يونيو 2022 حتى 20يونيو 2022.

اختبار مقياس الميول

يذكر أن المشرف على برنامج تطوير المسارات في وزارة التعليم السعودية، الدكتور إبراهيم الحميدان، أكد أن 90% من الطلاب نفذوا اختبار مقياس الميول، وأضاف أن اختبار مقياس الميول يهدف إلى مساعدة الطالب في اختيار تخصصه الجامعي.

وتابع الحميدان، بأن تطبيق مقياس الميول الهدف منه تساعد الطالب على تحديد ميوله المهنية في المستقبل واختيار تخصصه الجامعي.

قياس نتائج اختبارات القدرات العامه الورقية في السعودية

وبدأت المدارس الثانوية الأحد الماضي، تطبيق (مقياس الميول)، لطلاب الصف الأول الثانوي، لتحديد المسار الملائم لميولهم في الصفين الثاني والثالث وفق نظام المسارات الثانوية الذي أقرته الوزارة بدءًا من هذا العام.

ويستغرق اختبار الميول 90 دقيقة فقط، عبر عداد وقتي يبدأ حين انطلاق الاختبار؛ بحيث تظهر بعد ذلك النتائج في موقع نور، ويظهر المسار الذي تم تحديده للطالب أيضًا، وسيكون الاختبار إلكترونيًّا عبر رابط مرسل في منصة مدرستي للطلاب والطالبات كافة.