الأربعاء 15 مايو 2024

«هتكسب كتير».. كل ما تريد معرفته عن شهادة ادخار بنك CIB

بنك CIB

اقتصاد26-5-2022 | 21:47

شروق صبري

شهادات ادخار بنك CIB بعائد 13.5%، تصدرت محركات البحث خلال الساعات الماضية، إذ أن البنك أعلن عنها دون سابق إنذار.

وقبل شهادة ادخار بنك CIB  وبالتحديد يوم 21 مارس الماضي قرر بنكا الأهلي ومصر، طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة العائد بعد إعلان البنك المركزي عن زيادة بنسبة 1% في أسعار الفائدة الرئيسية لأول مرة من 5 سنوات، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار، وجذبت شهادة 18% حصيلة بنحو 556 مليار جنيه من بيعها في بنكي الأهلي ومصر خلال شهر من طرحها. 

تعديلات على شهادة ادخار بنك CIB  

وشهدت  شهادات ادخار بنك CIB تعديلات جديدة بعدما أعلن البنك عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، يوم الثلاثاء  الموافق 24 مايو الحالي عن طرح أوعية أدخارية جديدة تشمل شهادتين جديدتين بعدما رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بمقدار 300 نقطة أساس بما يعادل 3% في اجتماعين متتالين في شهري مارس وإبريل 2022.

شهادات ادخار بنك CIB ثلاث سنوات بعائد 13.5%

أطلق البنك التجاري الدولي شهادات ادخار بنك،  CIB تحت مسمى شهادة الـ«Premium» تتراوح مدة استحقاقهما بين ثلاث وأربع سنوات بسعر فائدة 13.5% بالنسبة لشهادة ادخار بنك CIB بمدة استحقاق ثلاث سنوات ويصرف العائد شهري بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 100 ألف جنيه ثم مضاعفات الألف.
 

شهادات ادخار بنك CIB أربع سنوات بعائد 14%
ويصل معدل العائدة على «Premium» ضمن شهادات ادخار بنك CIB ليصل إلى 14% بالنسبة للشهادة ذات أجل استحقاق لمدة 4 سنوات ويصرف العائد شهري بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن 100 ألف جنيه ثم مضاعفات الألف لتصبح

شهادات ادخار بنك CIB ضمن الشهادات الأعلى فائدة في الوقت الحالي بعيداُ عن شهادات الادخار الـ 18% بينما «التجاري الدولي» على باقي شهادات ادخار بنك CIB إذ أبقى الشهادة الثلاثية لمدة 3 سنوات بمعدل عائد 9.5 % دون تغيير.

ورفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة على مدار 60 يوما الماضية بمقدار 300 نقطة أساس بما يعادل 3% على مرتين إذ رفع في جلسة استثنائية عقدها صباح يوم الإثنين الموافق لـ 21 مارس الماضي أسعار الفائدة بمقدار 1% قبل أن يعاود

رفع معدل الفائدة في آخر اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس الماضي الموافق 19 مايو الحالي بمقدار2%.
 

اقرأ المزيد

البنك التجاري الدولي يطلق شهادات ادخار Premium الجديدة 3 و 4 سنوات

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air