الإثنين 29 ابريل 2024

نشوى الحوفي: تمكين المرأة لا يعني تراجع دور الرجل

نشوى الحوفي: تمكين المرأة لا يعني تراجع دور الرجل

سيدتي27-5-2022 | 18:04

دعاء برعي

أكدت الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، عضوة المجلس القومي للمرأة، أن تمكين المرأة لا يعني تراجع دور الرجل أو التقليل منه، إنما يعني تكريمها واحترامها كإنسان، وتمكينها من حقوقها بعد أن نجحت في إسماع صوتها في العمل، والتعليم، والسياسة، والمساواة في الحقوق والواجبات.

وعرّفت "الحوفي" في تنويه صوتي ضمن سلسلة تنويهات توعوية يعرضها المجلس القومي للمرأة، بعنوان "المرأة المصرية مفتاح حياة"، على أثير موجات راديو الإذاعة المصرية، مفهوم "تمكين المرأة" بأنه يعني منحها كل الحرية في تقرير مصيرها، وتحديد اختياراتها، فإن التعليم والعمل وارتقاء أعلى المناصب حريتها، وأن التعليم حتى الحصول على الدكتوراه اختيارها، وأن التعليم ثم رغبتها في أن تكون ربة بيت قرارها.

ودعت "الحوفي" الأب والأخ والزوج إلى دعم المرأة في شتى أدوارها، وتمكينها لتختار بإرادة حرة تنشر بها سعادتها على العالم كله، حيث تمكينها حياة، كما نهت عن قهرها وقهر إرادتها.

وأوضحت أن الله سبحانه وتعالى عندما خلق سيدنا آدم أكمل حياته بستنا حواء، ولم يُفرق بينهما في تكليف أو عقاب أو تكريم، لكن البشر على مدار عصور طويلة لم يتعاملوا بهذا المنطق، فوُجد إحساس التفوق والتميّز لدى الرجل.

وتتضمن سلسلة التنويهات الصوتية التوعوية التي تقدمها الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، عضوة المجلس القومي للمرأة، والدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية سابقًا، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، موضوعات مستوحاة من رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها باحتفالية تكريم المرأة المصرية في مارس 2022، ومنها إسقاط الضوء على تأثير الطلاق على الأبناء، وأهمية ترشيد الاستهلاك، ودور الدراما في نبذ العنف ضد المرأة، وأهمية تمكين المرأة في المجتمع، والتوعية بقضايا العنف ضد المرأة، وغيرها من قضايا المرأة.

Dr.Randa
Dr.Radwa