السبت 18 مايو 2024

تعرف على تاريخ ريمونتادا طرفي نهائي دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

ملاعب الهلال27-5-2022 | 19:00

مؤمن يوسف

شهد الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، سلسلة ريمونتادا نارية من جانب فريق ريال مدريد الإسباني حتى وصل إلى دور النهائي.

وبعد وصول  ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وقع في مواجهة ليفربول الإنجليزي، والذي له تاريخ طويل في الريمونتادا أيضًا.

 تاريخ  ريال مدريد وليفربول في الريمونتادا

ونبدأ مع ريال مدريد، ولعلنا وقت ذكر الميرنجي مع الريمونتادا، لا يخطر في بالنا سوى الريمونتادا الأعظم بالنسبة لجماهير الملكي أمام أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014.

ريمونتادا ريال مدريد أمام أتليتكو

وفي نهائي دوري أبطال أوروبا 2014، الذي أقيم في العاصمة البرتغالية لشبونة، حيث كان ريال مدريد على مشارف خسارة لقب البطولة حتى وصل إلى الدقيقة 92 و48 ثانية، ليحرز بعدها سيرجيو راموس قائد الفريق السابق ولاعب باريس سان جيرمان الحالي رأسيته الشهيرة في شباك الروخي بلانكوس، بعد ركنية نفذها لوكا مودريتش ببراعة شديدة.

وبهذا الهدف، نجح ريال مدريد في إدراك التعادل، فيلجأ اللقاء إلى الأشواط الإضافية، ليحرز بعدها الميرنجي 3 أهداف خلالها عن طريق مارسيلو وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو.
 وفي عام 2016، وضمن منافسات دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، وقع ريال مدريد في مواجهة فولفسبورج الألماني.

ريمونتادا ريال مدريد أمام  فولفسبورج الألماني

وخلال مباراة الذهاب، نجح فولفسبورج الألماني، في الفوز على حساب نظيره ريال مدريد بهدفين دون رد، وكان الميرنجي قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة.

ولكن في مباراة الإياب، نجح كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وقتها في قيادة فريقه نحو الدور نصف النهائي بعد ريمونتادا قوية فاز فيها الميرنجي بثلاثية دون رد حملت توقيع النجم البرتغالي.

ريمونتادا ريال مدريد أمام باريس


وفي النسخة الحالية من البطولة الأوروبية، نجح ريال مدريد في تنفيذ ريمونتادا قوية، ضد باريس سان جيرمان، خلال منافسات دور ثمن النهائي، حيث خسر في لقاء الذهاب بهدف دون رد.

أما في مباراة الإياب، نجح كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان في إحراز هدف آخر، ليصعب المهمة على ريال مدريد صاحب الأرض، حتى جاء كريم بنزيما ليحرز ثلاثية الميرنجي ويقتنص بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

ريمونتادا ريال مدريد أمام تشيلسي

وفي نفس النسخة، عاد ريال مدريد من بعيد مرة أخرى، ولكن هذه المرة بسيناريو مختلف، حيث أن الميرنجي فاز في لقاء الذهاب بثلاثية مقابل هدف في دور ربع النهائي.

وفي لقاء الإياب، نجح تشيلسي في التقدم على ريال مدريد بثلاثية دون رد وكان على مشارف التأهل إلى الدور نصف النهائي، حتى عاد رودريجو ليحرز هدف الميرنجي لتصبح نتيجة مباراتي الذهاب والاياب 4/4 وفي الأشواط الإضافية نجح كريم بنزيما في إحراز هدف ريال مدريد الثاني ليتأهل بنتيجة 5/4.
وواصل ريال مدريد، سلسلة عودته من بعيد، في الدور نصف النهائي، بعدما خسر برباعية مقابل ثلاثية في لقاء الذهاب الذي أقيم في إنجلترا.

ريمونتادا ريال مدريد أمام السيتي

وخلال لقاء الإياب، افتتح مانشستر سيتي، التهديف ليصعب المهمة على ريال مدريد، وحتى الدقيقة 90 كان ريال مدريد خارج دوري أبطال أوروبا إلا أن جاء رودريجو ليحرز هدف فريقه الأول ولكن هذا ليس كافيًا، وبعدها بدقيقتين عاد البرازيلي من جديد ليحرز الهدف الثاني للميرنجي ويدرك التعادل لفريقه، قبل أن يختمها كريم بنزيما بهدف في بداية الشوط الإضافي الأول ويتأهل بفريقه إلى الدور النهائي.


أما ليفربول الإنجليزي، والذي عرف معنى الريمونتادا أمام نظيره ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2005.

ريمونتادا ليفربول أمام  بروسيا دورتموند


 وكانت هذه الريمونتادا في الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي موسم 2016، حيث تعادل ليفربول بهدف لكل منهما أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

وفي لقاء الإياب، تأخر ليفربول في النتيجة بفارق هدفين، مع انتهاء الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني تلقى الهدف الثالث إلا أنه نجح بعدها في تقليص الفارق إلى هدفين بتوقيع أوريجي، وبعدها نجح في إحراز ثلاثية ختمها لوفرين في الدقيقة 91 ليتأهل بفريقه بنتيجة 4/3.

ريمونتادا ليفربول أمام إشبيلية
وهذه المرة كان ليفربول على موعد مع ريمونتادا ولكن ضده، خلال منافسات نهائي بطولة الدوري الأوروبي عام 2016.

حيث تقدم وقتها بهدف دون رد خلال أحداث الشوط الأول، وبعدها نجح إشبيلية في قلب تأخره بهدف إلى الفوز بثلاثية وحصد اللقب.
وكان ليفربول، على موعد جديد مع ريمونتادا أخرى، في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، أمام برشلونة.

وتلقى ليفربول الهزيمة بثلاثية دون رد على يد نظيره برشلونة، خلال مباراة الذهاب، وفي مباراة الإياب نجح في قلب النتيجة ليفوز برباعية دون رد.
 وفي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، عاد ليفربول من بعيد مرة أخرى، ولكن بسيناريو مختلف، حيث أن الريدز فاز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد على حساب نظيره فياريال في الدور نصف النهائي.

وفي لقاء الإياب، نجح فياريال في تسجيل ثنائية نظيفة قبل انتهاء الشوط الأول من اللقاء، الأمر الذي أعاد إليه آمال التأهل مرة أخرى.

ولكن في الشوط الثاني، انتفض رفاق محمد صلاح من جديد، ليقلب الريدز تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثية ويحصد بطاقة التأهل للنهائي.

الاكثر قراءة