السبت 18 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بشن حملات على المنشآت للتأكد من التزامها بقواعد النظافة العامة

محافظ الإسكندرية

محافظات28-5-2022 | 11:30

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، جميع الجهات التنفيذية بشن حملات مكبرة مفاجئة ودورية على المحال والمطاعم والكافيهات للتأكد من التزامها بقواعد النظافة العامة.

وقال الشريف - في بيان له اليوم السبت - إن انتشار المخلفات والقمامة وعدم الالتزام بقواعد النظافة تمثل إساءة كبيرة للمظهر الجمالي والحضاري للمدينة، إضافة إلى أثارها السلبية على الصحة العامة والبيئة المحيطة؛ موجها بأهمية التعاون المثمر بين كافة الجهات والضرب بيد من حديد لمنع انتشار القمامة في شوارع المحافظة.

وأضاف أن إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة وبالتنسيق مع إدارة شرطة البيئة والمسطحات المائية قامت ب 6 حملات خلال شهري أبريل ومايو تم خلالها تحرير 146 محضرا للحد من المخالفات البيئية في مختلف أحياء المحافظة.

ومن جانبها؛ أشارت المهندسة رشا شوقي مدير إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة، إلى أنه خلال الحملة تم المرور على منطقة الدخيلة وشارع الشيخ أحمد ياسين، ومنطقة الازاريطة وشارع سوتر، والقائد إبراهيم، ومحطة الرمل، وشارع إسكندر إبراهيم، وشارع علي عبادي، ومنطقة رشدي، وشارع عبدالسلام عارف، وشارع إسماعيل صبري، ومساكن الضباط، ومنطقة رأس التين، وشارع 26 يوليو.

وقدمت "شوقي" الشكر لشرطة البيئة والمسطحات المائية على تعاونها الدائم ودورها الفعال التي تقوم به خلال الحملات لردع المخالفين والحد من أي ظاهرة يمكنها أن تضر بالبيئة والتعامل بكل حزم مع المخالفين.

الاكثر قراءة