الأحد 5 مايو 2024

نوادي المسرح 2022| «لوزيتانيا» من الإسماعيلية على أوبرا ملك الليلة

مسرحية لوزيتانيا

ثقافة28-5-2022 | 18:53

همت مصطفى

   يشارك نادي مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، بتقديم العرض المسرحي «لوزيتانيا»، في الثامنة مساء اليوم السبت، ضمن فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ29، بالإدارة العامة للمسرح في الفترة من 18 حتى 30 مايو الجاري على مسرح أوبرا ملك برمسيس.

والعرض المسرحي «لوزيتانيا» يعد العرض الثاني، الذي يقدم الليلة لجمهور المسرح في العاصمة (القاهرة الكبرى)، من بين ثلاثة عروض من إنتاج فرع ثقافة الإسماعيلية، بإقليم القناة وسيناء تنافس في المهرجان، والعرض من تمثيل: عبد الرحمن مجدي، محمد عماد، عمرهشام، مريم الرودي، صفية جمال، أحمد ياسر، أمير حسن، ميسون سي، ليلى وليد، يوسف جلال.

أبطال العرض

 «لوزيتانيا» ملابس ومكياج: مي الرودي، موسيقى: عادل ياسر، إضاءة: محمد سالم، تنفيذ ديكور:عبد الخالق أحمد، مساعد مخرج :خالد طه، مخرج مساعد: عبد الخالق أحمد، من تأليف الفرنسي: بيتر فايس، والعرض من ديكور وإخراج، محمد عبد الخالق.

ويقدم العرض « لوزيتانيا» بحضور لجنة التحكيم المكونة من دكتور مصطفى سليم، دكتور وليد الشهاوي، المخرج سامح بسيوني، مهندس الديكور د. محمد سعد، المخرج سامح مجاهد، ومقرر اللجنة محمد الطايع.

يقام مهرجان  الختامي لنوادي المسرح للدورة التاسعة والعشرين (29) من تنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، ومن خلال الإدارة العامة للمسرح  برئاسة مهندس الديكور محمد جابر.