الإثنين 6 مايو 2024

عضو بـ«العفو الرئاسي»: قائمة أخرى للإفراج عن المحبوسين الخميس المقبل

العوضي

أخبار29-5-2022 | 23:41

كشف المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، تفاصيل إعلان اللجنة الافراج عن قائمة جديدة خلال 24  ساعة قائلاً: "القائمة ستصدر غدًا وهي قائمة أولى يعقبها قائمة أخرى تصدر الخميس ويتم التعامل مع الأمور بعد ذلك بشكل اسبوعي دوري".

وأوضح  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" على شاشة  "ON": أن هناك قوائم  متعددة وقائمتي الغد والخميس المقبل لن تكون الاخيرة وسيكون هناك جهد متواصل، خاصة أن الأمر يتطلب  جهداً كبيراً وإجراءات معقدة حيث أن كل اسم وكل حالة تخضع لفحص دقيق سواء من قبل  اللجنة أو الأجهزة الامنية المعنية حفاظاً على أمن الوطن واستقراراه.

وأكد على أهمية هذا التدقيق قائلاً: "مش عاوزين اسم يفلت في سطور القوائم  يكون خطرا على أمن مصر ومستقبلها ونندم عليه جميعاً، لأن ده مسؤولية اللجنة وعشان كده بندي الأجهزة الأمنية الوقت الكافي وحقها في بحث كل اسم وحالة.. مش عاوزين نطلع ناس  متورطة في عنف".

وأضاف: "إحنا شغالين على المحبوسين على ذمة قضايا الرأي أو من صدر بحقهم أحكام بهذا الشأن في مجال حق الرأي والتعبير بمفهومها الأشمل سواء تظاهرات أو  تدوينات على السوشيال ميديا ولا استثناءات سوى من ارتكبوا بالفعل أعمال عنف أو حرضوا عليها، وما دون ذلك معروض على اللجنة بكل حيادية ونتعامل مع كافة الطلبات".
 

Dr.Randa
Egypt Air