الأربعاء 22 مايو 2024

أمين عام «الجامعات الإسلامية»: نسعى للتعاون مع سلطنة بروناي لإحداث نهضة تعليمية

الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية أسامة العبد

دين ودنيا30-5-2022 | 15:36

دار الهلال

قال الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية أسامة العبد إن سلطنة بروناي، تتمتع بتقدم علمي فائق في كافة المجالات العلمية والتكنولوجية، معربا عن أمله في وجود تعاون خلال الأيام المقبلة، بحيث تتعاون جامعة السلطان شريف على الإسلامية بسلطنة بروناي، مع رابطة الجامعات الإسلامية لإحداث نهضة للعملية التعليمية، ونقل الخبرات العلمية بالجامعة للعديد من الجامعات الأعضاء بالرابطة، والتي تضم حوالي 200جامعة حول العالم.

جاء ذلك خلال لقاء أسامة العبد الأمين، بمقر الرابطة بجامعة الأزهر، مع الأستاذ الدكتور نور عرفان رئيس جامعة السلطان شريف علي الإسلامية بسلطنة بروناي والوفد المرافق له.

وأعرب العبد، عن سعادته بهذه الزيارة، مشيرا إلى أن بروناي بلد شقيق وغالي، بها العديد من العلماء ممن تخرجوا من الأزهر الشريف، حيث استقوا العلم من العلماء الأزهريين في العهد الذهبي للأزهر، ونقل إليهم تحيات رئيس الرابطة وأعضائها. 

في المقابل، أعرب نور عرفان رئيس وفد بروناي، ورئيس جامعة السلطان شريف علي الإسلامية، عن سعادته والوفد المرافق بهذه الزيارة الطيبة، موضحا أنه منذ أن اختيرت جامعته عضوا بالرابطة عام 2014، وهي تشارك في نشاطات الرابطة المتعددة خاصة المؤتمرات الدولية سواء التي يتم تنظيمها من قبل الرابطة داخل مصر أو خارجها، فضلا عن مشاركة جامعة السلطان شريف في العديد من المجالس التنفيذية للرابطة.

ووجه نورعرفان دعوة للأمين العام للمشاركة في حفل تخريج الدفعة المقبلة من طلاب الجامعة2022، حيث سيشهد هذا الحفل سلطان بروناي ونخبة من كبار رجالات الدولة، مبديا رغبته في عقد مؤتمر علمي دولي تنظمه الجامعة بالتعاون مع الرابطة.

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان الدروع، وأعرب الوفد عن شكره للرابطة على حسن الوفادة، مع وعد بمزيد من التعاون واللقاءات وتفعيل كثير من المناشط العلمية المختلفة، التي تهم الطرفين.