الأحد 26 مايو 2024

صابرين حسن: كتاب «أقواس» مجموعة مقالات ترصد بعض القضايا الفكرية (خاص)

صابرين حسن

ثقافة31-5-2022 | 12:29

بيمن خليل

قالت صابرين حسن، الكاتبة والصحفية بجريدة الأسبوع المصرية، أن كتابي الجديد «أقواس» الذي سيصدر قريبًا عن دار أوراس للنشر والتوزيع: إن الكتاب عبارة عن مجموعة من المقالات الصحفية التي تستهدف وترصد إجمالاً ما نعيشه كمجتمع مصري له خصوصياته وثقافته، والهدف منه التوعية والالتفات إلى ما يخدم الوطن، وأيضًا تحريك الوعي المجتمعي لصناعة اللحمة الواحدة وأيضًا لتسليط الضوء على بعض القضايا الفكرية.

وأوضحت صابرين حسن، في تصريحات خاصة لـ «بوابة دار الهلال» ستجد ضمن المقالات؛ مقال يتحدث عن حب الوطن ويلمس الإنجازات التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة، وآخر يتحدث عن الأم وفضلها، كما حرصت على الالتفات إلى الحديث عن محبي مصر وداعميها من الأشقاء العرب كالمدون الإماراتي إبراهيم بهزاد.

وأضافت «صابرين» وستضم المقالات مقال مميز عن الشهيدة البطلة «شيرين أبو عاقلة» التي هزت باغتيالها العالم، وأصبحت سيرتها بمثابة قدوة لي نظرًا لكوني في الأساس محررة صحفية وللقضية الفلسطينية مكانة كبيرة في قلبي وعقلي.

وأشارت «صابرين حسن» بدأت الكتابة في سن صغير،  كنت أحصل على الدرجة الكاملة في مادة التعبير التي كانت تتطلب الكتابة عن موضوع معين في صفحة كاملة، وبالتدريج بدأت أبحث عن هوايتي وفي الجامعة تدربت على الصحافة في جريدة الأسبوع برعاية الدكتور محمود بكري الذي تبنى موهبتي الأدبية،  وها أنا اليوم أطرح كتابي بين يدي الجمهور لعل أكون بذلك أضفت ما يمكن أن يساهم في تغيير ملموس ما داخل المجتمع.

وتابعت «صابرين»  المفاجأة في هذا الكتاب أن المقدمة ستكون بقلم الكاتب الصحفي الدكتور محمود بكري عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة جريدة الأسبوع، وأتمنى أن يكون هذا الكتاب بوابة لسلسلة كتب وروايات قادمة، وأن أكون جديرة بثقة قرائي ومتابعيني.

وأختتمت «صابرين حسن» أهدي هذا الكتاب إلى زوجي العزيز الذي لم يتوقف لحظة عن دعمي منذ لقاؤنا الأول، وأرفعه إلى روح والدي الغالي رحمة الله عليه، ووالدتي السيدة المكافحة نادية وإخوتي الفتيات.