الثلاثاء 7 مايو 2024

حمو بيكا يتعرض للهجوم بسبب «الباديكير»

حمو بيكا

فن31-5-2022 | 13:31

منار بسطاوي

تعرض مؤدي المهرجانات الشهير، حمو بيكا، لهجوم كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد مشاركة جمهوره بأحد الفيديوهات أثناء خضوعه لـ"باديكير" في قدميه.

ونشر حمو بيكا، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو له في أحد صالونات التجميل، وعلق عليه قائلًا: "دي مش بديكير دي عمليه جراحية".

وحجزت هيئة مفوضي الدائرة الثانية بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من هاني سامح المحامي، لإلغاء قرار المهن الموسيقية بحظر مطربي المهرجانات، لإعداد التقرير بالرأي القانوني فيها.

وقالت الدعوى، إن قرار منع المهرجانات، انتهاك لحرية الإبداع الغنائي، وفرض لأذواق معينة على المستمعين، وإن مواد قانون نقابة المهن الموسيقية غير دستورية في اشتراطها حمل أعضائها لشهادات علمية، أو في فرض عقوبة تؤدى على الفنانين غير المقيدين بالنقابة، وإن هناك أحكاما كثيرة صدرت بعدم دستورية مواد قانون النقابة ويتم التحايل عليها من قبل الموسيقيين.

حملت الدعوى رقم 14037 لسنة 76 قضائية، وطالبت بإلغاء القرار الصادر من نقابة المهن الموسيقية بمنع مغني المهرجانات من الغناء بمصر وعلى رأسهم حمو بيكا وحسن شاكوش واخرين، واختصمت هاني شاكر نقيب الموسيقيين.

ومؤخرًا تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور تجمع بين مؤدي المهرجانات الشهير حمو بيكا، وزوجته، والتي ظهروا بها من أمام الطائرة، وأكد بيكا على حبه الشديد لها.

Egypt Air