السبت 18 مايو 2024

القبض على عصابة النصب على المواطنين بدولارات وهمية من بيع الآثار

القبض على عصابة

الجريمة31-5-2022 | 17:06

مصطفي السيد

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على المتهمين في واقعة النصب على المواطنين بدولارات وهمية من عمليات بيع آثار.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام شخصين بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال إيهامهم بوجود عملات أجنبية متحصلة من تجارة الآثار غير المشروعة ويريدون ترويجها على العملاء بسعر أقل بكثير من السعر الرسمى الموجود فى البنوك المصرية.

كما يقومون بعرض الآثار والعملات الأجنبية على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" بهدف إيهام المجني عليهم بصحة رواياتهم وطلبهم من المجنى عليهم دفع مبلغ مالى كتأمين ليتمكنوا من رؤية الآثار والعملات الأجنبية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة باستهداف المذكورين وأمكن ضبطهما وبحوزتهما مبلغ مالى "عملات أجنبية مقلدة"، 13 قطعة "يشتبه فى أثريتها"، طبنجة صوت، عدد من الطلقات النارية، 2 هاتف محمول، مبلغ مالى من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

بمواجهتهما أقرا بممارستهما ذلك النشاط الإجرامي المؤثم، وتحصلهما على العملات المقلدة من أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الدقهلية. وباستهداف الأخير تبين عدم تواجده وبتفتيش مسكنه تم ضبط مبلغ مالى عملات أجنبية "مقلدة" - بندقية خرطوش – عدد من الطلقات النارية – عدد 23 قطعة "يشتبه فى أثريتها" - مبلغ مالى "عملة وطنية" من متحصلات نشاطه الإجرامى - جهاز لاب توب.

وبفحصه فنياً تبين أنه محمل عليه العديد من الصور والفيديوهات لقطع أثرية – أحد برامج تعديل الصور يحوى العديد من الصور لعملات أجنبية. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب.

الاكثر قراءة