الأحد 12 مايو 2024

تسليم مساعدات مالية بقيمة 1.2 مليون جنيه لإقامة مشروعات للأيتام بقنا

جانب من المساعدات

محافظات31-5-2022 | 17:58

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي؛ أن الدولة المصرية تسير بخطى علمية واضحة وملموسة في مجال الارتقاء بمستوى حياة الفئات الأكثر احتياجاً؛ مثمناً الدور الحيوي والفعال لمؤسسات المجتمع المدني في معاونة الأجهزة التنفيذية والمساهمة في توفير الحماية وتحقيق العدالة الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية للتخفيف عنهم وتوفير حياة كريمة وآمنة.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ في احتفالية جمعية الأورمان لتوزيع مساعدات مالية " كفالات الأيتام " بقيمة مليون و219 ألفا و438 جنيها؛ موزعة على أسر الأيتام بالمحافظة بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي من خلال برنامج "كفالة وعلاج وإقامة طفل يتيم".
وأشاد المحافظ - حسب بيان - بجهود جمعية الأورمان الخيرية والأنشطة المجتمعية التي تقدمها لمساندة تلك الأسر من أجل رفع العبء عن أهالي الأيتام من خلال توفير كفالة وعلاج وإقامة للطفل اليتيم؛ لحماية كرامة المستفيدين وذويهم بتخصيص مبالغ مالية لهم؛ مؤكدا على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية والخيرية التي تؤكد على دورها الرائد في تنمية خدمة المجتمع.

في سياق آخر، قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن مديرية الصحة نظمت قافلة طبية مجانية بقرية حاجر الزوايدة التابعة لمركز نقادة، ليصل بذلك إجمالي القوافل الطبية التي تم تنظيمها منذ بداية العام الجاري إلى 22 قافلة، تم خلالها توقع الكشف الطبي على 18 ألفا و653 مواطنا في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي تهدف إلى وصول الخدمات الطبية إلى القرى والنجوع الأكثر احتياجاً.

وأوضح أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 527 مواطنا في 6 تخصصات طبية، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لـ107 حالات، مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

من جانبه ..قال الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا أنه إلى جانب ما تقدمه القوافل الطبية من خدمات طبية تقوم أيضا بخدمات التوعية حيث جرى خلال القافلة عقد ندوتين لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية و ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا حضرهما 90 مواطنا وسط تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

على جانب آخر، قال محافظ قنا أشرف الداودي إن القوافل البيطرية التنموية العلاجية والإرشادية لصغار المربين، التي نظمها معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، نجح في فحص ومناظرة 3502 رأس ماشية لدى 1934 مربيًا.

وأوضح محافظ قنا أن القوافل البيطرية تم تنظيمها في إطار الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والإرشادية لدى صغار الفلاحين بقرى محافظات جمهورية مصر العربية ضمن مبادرة "حياة كريمة"، مشيرًا إلى أن القوافل البيطرية نجحت في إجراء اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار لعدد 416 رأسًا من الماشية بالقرى المستهدفة، وعلاج الطفيليات الداخلية والخارجية لعدد 1090 رأس ماشية بالقرى الأربعة، وإجراء عمليات جراحية لعدد 35 رأس ماشية، وإجراء الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد 825 رأس ماشية، وعمل تحصينات لعدد 1136 رأس ماشية. 

من جانبه، قال مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا، الدكتور إبراهيم يوسف، إن القوافل شملت تنظيم ندوات إرشادية بعنوان "أسباب وعلاج المشكلات التناسلية في حيوانات المزرعة"، كما تم نفذ فريق صندوق التأمين على الماشية لصغار المربين ندوة يوميًا بمقر الوحدات البيطرية بالقرى التي شملتها القوافل، حيث تم تدريب أطباء الوحدات وبعض أطباء الإدارة على طرق الكشف والعلاج الحديثة، مؤكدًا أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

Dr.Radwa
Egypt Air