الأحد 19 مايو 2024

حملات لرفع الإشغالات والرقابة التموينية في أسوان والإسكندرية

رفع الإشغالات

محافظات31-5-2022 | 20:00

دار الهلال

شنّت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بقيادة سيد مدني، حملة موسعة لإزالة الإشغالات داخل حي الصداقة الجديدة، التي أسفرت عن رفع 450 حالة إشغال طريق وتحرير 50 محضر إشغال، علاوة على ضبط ومصادرة 182 من المضبوطات المتنوعة.

وأوضح رئيس الوحدة المحلية -في بيان اليوم الثلاثاء- أن الحملة ساهمت في إخلاء أعداد كبيرة من الجنسيات الأخرى المقيمين بطرق غير مشروعة، وشهدت تحرير 11 محضر جنح للشهادات الصحية وعدم النظافة، وإعدام 315 كجم لأغذية مخالفة، وإعداد 3 مذكرات للإغلاق الإداري للمحلات المخالفة، بالإضافة إلى تحرير 3 محاضر لعدم إصدار الفواتير وعدم الإعلان عن الأسعار. 

وقال إن الحملة تمت بمشاركة شرطة المرافق بقيادة العقيد محمد الجندي، بالتعاون مع مباحث التموين، ونواب رئيس المدينة، وجهاز حماية المستهلك، ومكتب تفتيش الأغذية بالشئون الصحية، وأيضًا الطب البيطري، وكذلك مكاتب شئون البيئة وتراخيص المحلات، فضلاً عن الفنيين والعاملين المدعمين بالأدوات والمعدات الثقيلة بالوحدة المحلية.

وفي الإسكندرية، أصدر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية محمد سعد الله، تعليمات مشددة بتكثيف الرقابة على مخازن المواد الكيماوية لمطاردة السلع منتهية الصلاحية لحماية المواطنين من الغش التجاري والتدليس.

وقالت المديرية -في بيان- إن إدارة التجارة الداخلية بالمديرية برئاسة أحمد عبد الحميد مدير الرقابة التجارية سنن حملات بالاشتراك مع مباحث التموين على محلات اكسسوارات وكماليات السيارات.

وأشار البيان إلى أنه تم ضبط مصنع كيماويات لحيازته مواد كيماوية منتهية الصلاحية بداخل مخزن يعمل بدون ترخيص و تم التحفظ على 40 شيكارة بيضاء اللون صنف اوكساليك اسيد 99,6% الوزن الصافى 25 كيلوجرام صينى المنشأ، 8 مكعب بلاستيك صنف صبغة بتى لصناغة الورق "سائلة " بلد المنشأ الهند الوزن 1000 كيلو جرام.

كما أسفرت الحملات عن تحرير محضر لمحل بيع اكسسوارات السيارات مجهولة المصدر وضبط ١٩ علبة سرينة بالهورن ونحدة طوارئ ، 8 فانوس اشارة انذار طوارئ خاص بسيارات النجدة، 9 هورن سرينة، 5 فنار أشارة طوارئ دوار نجدة، تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.