الخميس 16 مايو 2024

صينى يدمر أربع سيارات فاخرة.. والغرامة «ثقيلة»

السيارات

الهلال لايت 31-5-2022 | 21:06

ميادة عبد الناصر

بات شاب صينى يبلغ من العمر 24 عامًا من مدينة تشنغدو، مُطالَبا بدفع ما لا يقل عن 150 ألف دولار كتكاليف إصلاح بعد أن دهس أربع سيارات فاخرة وتخريبها في ساحة انتظار بالفندق أثناء ثمله.

ووفقا لموقع "ساوث أوف شاينا" الصينى، وقع الحادث عندما تم تصوير رجل مخمور وهو يركل ويدوس على عدد من السيارات الفاخرة على الرغم من الجهود التي تبذلها صديقته لإيقافه وليس من الواضح سبب هذا النوع من رد الفعل من الجاني ، الذي أشارت إليه وسائل الإعلام الصينية باسم جاو فقط.

ولكن بالنظر إلى أنه يبدو مخمورًا جدًا ، فقد لا يوجد تفسير منطقي. وتشمل السيارات المتضررة سيارة لامبورغيني ورولز رويس ، وقدرت تكاليف الإصلاح بأكثر من مليون يوان (150 ألف دولار).

اكتشف العاملون في فندق فخم في مدينة تشنغدو بمقاطعة سيتشوان الصينية تخريب غاو وبعد تلقي شكاوى من أصحابها ، قاموا بمراجعة لقطات الكاميرا الأمنية واكتشفوا أن الرجل المخمور ينفث غضبه على السيارات رغم محاولات صديقته لإيقافه.

ذكرت وسائل إعلام صينية أنه في صباح اليوم التالي ، بعد أن استيقظ وعلم بما فعله ، ذهب قاو إلى مركز للشرطة وسلم نفسه. تم اعتقاله واتهامه جنائياً بالتخريب . ليس من الواضح ما إذا كان سيحصل على أي وقت في السجن ، لكن سيتعين عليه بالتأكيد تغطية تكاليف التعويض عن السيارات الفاخرة التالفة.

انتشرت اللقطات التي تم إصدارها على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية الأسبوع الماضي ، حيث انتقد معظم المعلقين سلوك جاو واستشهدوا بقضيته على أنها مثال ممتاز لماذا لا ينبغي لأحد أن يشرب للدرجة التي تجعله في حالة عدم وهى لأفعاله .