الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء يستعرض مع وفد روسي أعمال تطوير شرم الشيخ استعدادا لاستضافة cop27

محافظ جنوب سيناء

محافظات31-5-2022 | 21:50

دار الهلال

 استعرض خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مع وفد إعلامي روسي يمثل كبرى القنوات والصحف واسعة الانتشار في روسيا ، جميع المقاصد السياحية بمدينة شرم الشيخ وأعمال التطوير التي تشهدها المدينة في ظل استعدادها لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (cop 27).

جاء ذلك - وفقا لبيان صادر عن المحافظة اليوم- خلال استقبال المحافظ للوفد الإعلامي الروسي بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، في إطار اللقاءات المتعددة للتنشيط والترويج السياحي للمقاصد السياحية بالمحافظة.

وأوضح البيان أن المحافظ تطرق خلال اللقاء إلى ما يتم من أعمال تطوير استعدادا لانعقاد مؤتمر تغير المناخ منها أعمال رفع كفاءة وإنشاء الطرق والكباري، وزيادة المساحات الخضراء، وإنشاء مبنى مجلس المدينة الذكي صديق البيئة، والحديقة المركزية بشرم الشيخ، ونشر وسائل النقل الأخضر مع التأكيد على

ضمان استمراريتها في إطار التحول لمدينة خضراء صديقة للبيئة، بالإضافة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي والكهرباء، واستخدام الطاقة الشمسية بجميع الفنادق بالمحافظة.

كما أشار المحافظ إلى أعمال التطوير والتوسعة بمطار شرم الشيخ الدولي الذي يجعله يستوعب 10 ملايين سائح في العام بدلا من 7.5 مليون سائح حالياً.. وقال إن السائح الروسي من السائحين المحببين لدى الشعب المصري.

الاكثر قراءة