الجمعة 27 سبتمبر 2024

الصحة العالمية : شراكتنا مع "الأطباء العرب" أصيلة

الدكتورة نعيمة القصير

طبيب الهلال1-6-2022 | 11:34

دار الهلال

أكد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر الدكتورة نعيمة القصير، اليوم الثلاثاء، أن الشراكة بين المنظمة واتحاد الأطباء العرب بالقاهرة شراكة موجودة وأصيلة، ونعززها دائما عملا بشعار المنظمة على مستوي الإقليم "الصحة للجميع وبالجميع".

جاءت تصريحات "القصير" على هامش حفل توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد الأطباء العرب، ممثلا في الدكتور أسامة رسلان، و"الجمعية العربية لتطوير الصيادلة" ومثلها الدكتور سامر الرفاعي رئيس الجمعية، وذلك بمقر الأمانة العامة للاتحاد بالقاهرة.

وأشادت القصير بالاتفاقية، قائلة: "تأتي أهمية الاتفاقية في ظل تعزيز التعاون والشراكة بين الهيئات العربية المختلفة؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من أجل صحة أفضل".

وأكدت أهمية التعاون وأن يساند كل طرف الآخر من أجل صحة الإنسان بشكل عام، مشيرة إلى أن الاتفاقية تثرى الخبرات بين الدول العربية. 

ويسعى التعاون المشترك بين اتحاد الأطباء العرب والجمعية العربية لتطوير الصيادلة إلى تعزيز أداء مـؤسـسات الرعاية الصحية مـن خـلال الـبرامـج التدریبیة والمساهمة في تطوير إدارة فعالة للرعاية الصحية. 

وتتضمن بنود الاتفاقية الـتعاون والـمشاركـة فـي إقـامـة الـمؤتـمرات الطبية العربية لـما لها مـن فـوائـد تـدعـم أهداف وجهود الاتحاد والجمعية العربية، وإقـامـة الـدورات الـتدریـبیة، وورش الـعمل الـتي تـساعـد فـي تطوير المهارات العلمية والتقنية والإدارية للعاملين بـالـقطاع الـصحي بـالـوطـن الـعربـي، ومـقدمـي الرعاية الصحية خاصة داخل قطاع المستشفيات.