السبت 1 يونيو 2024

برلماني يرجح انضمام دونيتسك ولوجانسك وخيرسون إلى روسيا في يوليو القادم

أوكرانيا

عرب وعالم1-6-2022 | 21:53

دار الهلال

رجح رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما، ليونيد سلوتسكي، انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومنطقة خيرسون إلى روسيا في وقت واحد. 

وقال سلوتسكي ، حسبما ذكرت وكالة نوفوستي الروسة، اليوم الأربعاء، "يمكن إجراء استفتاء على دخول جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوجانسك الشعبية ومنطقة خيرسون في وقت واحد".

وأضاف: "لا أستبعد أن يحدث هذا في وقت مبكر من يوليو، ولن أتكهن أين سيحدث، لكنني أفترض أن المناطق المحررة ستجري استفتاء في وقت واحد بشكل أو بآخر. سيكون هذا أمرا منطقيا"، مشيرا إلى أن كل ذلك يمكن أن يحدث في يوليو وأن روسيا تمتلك موارد كافية لضمان إدراج كيانات جديدة في تكوينها.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عملية خاصة في أوكرانيا يوم 24 فبراير، مؤكدا على أن أولوية الجيش الروسي هي استبعاد الخسائر غير الضرورية بين السكان المدنيين، وإنقاذ سكان دونباس من قصف القوات المسلحة الأوكرانية والكتائب القومية، وتدمير البنية التحتية العسكرية للجيش الأوكراني.

ومنذ مارس من هذا العام، أصبحت خيرسون ومعظم منطقة زابوروجيه تحت السيطرة الكاملة للقوات المسلحة الروسية وقد تم تحرير مناطق كبيرة من جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين.