الثلاثاء 28 مايو 2024

محافظ الفيوم: القطاع الصحي على رأس أولويات القيادة السياسية

محافظ الفيوم

محافظات2-6-2022 | 12:44

دار الهلال

أكد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، أن القطاع الصحي يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية والحكومة؛ لارتباطه ببناء الإنسان، مشيرا إلى أهمية تعظيم سبل التعاون والتكامل بين كافة الجهود التنفيذية والشعبية لتحقيق تقدم ملموس في مستوى كافة الخدمات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد محافظ الفيوم، اليوم /الخميس/ مع وكيلي وزارتي الصحة والتعليم وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ؛ لمناقشة مقترح إنشاء مدارس تمريض جديدة تضاف إلى مدارس التمريض القائمة، وذلك لاحتياج المحافظة لعدد إضافي من أطقم التمريض؛ للعمل بالمستشفيات والوحدات الصحية.

ووجه محافظ الفيوم بالتنسيق بين مديريتي الصحة والتعليم وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ؛ لمعاينة المناطق المقترح إنشاء مدارس تمريض جديدة عليها، لاختيار الأنسب منها، موضحا أنه تم مناقشة إمكانية استخدام إحدي مدارس مدينة طامية كمقر لمدرسة التمريض، خلال الفترة المسائية، لحين الانتهاء من تطوير وصيانة مدرسة التمريض الموجودة بمستشفى طامية المركزي.

من جانبه.. استعرض وكيل وزارة الصحة الدكتور حاتم جمال المدارس الثانوية الفنية للتمريض، والبالغ عددها 7 مدارس بواقع مدرستين للبنين و5 مدارس للبنات، كما تم استعراض الأماكن المقترحة لإنشاء مدارس تمريض جديدة والضوابط والمقومات وآليات التنفيذ وحملة تنظيم الأسرة التي سيتم تنفيذها خلال شهر يونيو الجاري تحت شعار "حقك تنظمي" والتي ستنفذ على مرحلتين.