السبت 18 مايو 2024

الرئيس الصومالي: الحكومة ستشن هجومًا موسعًا ضد معاقل ميليشيات الشباب الإرهابية

الرئيس الصومالي

عرب وعالم3-6-2022 | 16:28

دار الهلال

أعلن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، أن الحكومة ستشن هجومًا موسعًا ضد معاقل ميليشيات "الشباب" الإرهابية، بالتنسيق المشترك مع حكومة غلمدغ الإقليمية (وسط الصومال)، وبعد ذلك ستواصل العمليات ضد الخلايا الإرهابية.

وقال حسن - خلال لقائه بقادة المجتمع في مدينة طوسمريب، عاصمة ولاية غلمدغ الإقليمية، أمس الخميس، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصومالية، اليوم الجمعة - إن أكبر عقبة أخرت حياة المواطنين هي انعدام الأمن والأعمال الوحشية التي ترتكبها ميليشيات "الشباب" الإرهابية، مما يتطلب وقوف الشعب الصومالي إلى جانب حكومته لدحر الإرهابين والعمل على استتاب الأمن والاستقرار في البلاد.

وتحدث الرئيس الصومالي، عن أولوياته خلال السنوات القادمة، لافتًا إلى أهمية تعزير النظام الفيدرالي والديمقراطي والمصالحة في البلاد.

وحث المسؤولين الحكوميين وأهالي غلمدغ على توخي اليقظة والابتعاد عن النزاعات القبيلة، وفتح قلوبهم والتكاتف لتحقيق التنمية الكاملة في الولاية وخلق حياة أفضل للأجيال القادمة.

وكان الرئيس الصومالي، قد وصل أمس إلى مدينة طوسمريب قادمًا من مدينة بيدوا، في ثاني زيارة له منذ انتخابه رئيسًا للبلاد في الخامس عشر مايو الجاري.

الاكثر قراءة