الأحد 19 مايو 2024

شبكة أوتار: إقبال المستمعين على مشاهدة الأغاني باليوتيوب صنع شهرة للمطربين

أوتار

فن3-6-2022 | 18:55

منار بسطاوي

أكدت شبكة أوتار لتوزيع الأغاني عبر الانترنت والتسويق الرقمي، أن وجود كليبات الأغاني العراقية على المنصات الرقمية ساهم في انتشارها عالمياً وأنها توفر رؤية حقيقية لشعبية كل مطرب محلياُ وعالمياً.

وأشار عمر المهاجر، مدير شبكة و منصة أوتار المهتمة بنشر الفن العربي والعراقي والأغاني والموسيقى العربية عبر الأنترنت، أن المنصة أخذت منذ اللحظة الأولى على عاتقها الأهتمام بالموسيقى العربية الأصيلة وبدعم شباب المطربين والأصوات الموهوبة، وتقديمهم بأفضل صورة للمستمع والمشاهد العربي والاجنبي، كما أن منصة أوتار تخطط لترجمة كلمات اغاني الكليبات العربية لعدة لغات لضمان الأنتشار لها بما يجعل متعة المشاهدة لدى غير العرب تكتمل فلا تعتمد على اللحن والموسيقى فقط ولكن ستعتمد على المعرفة بمعنى كلمات الأغنية وسجعها لدى المتلقي بما يزيد من اننشارها خاصة في ظل وجود عدد من الأغاني تمتزج فيها الموسيقى العربية بالموسيقى الغربية والموسيقى اللاتينية.

وأضاف عمر المهاجر ان منصة أوتار تسعى الفترة القادمة بالتعاون عدد من المطربين العراقيين والعرب لتصوير كليباتهم في عدد من مدن العراقية والمصرية السياحية  من تطوير كبير وتحديث يزيدها جمال فوق جمالها.

كما أكد أن منصة أوتار تسعى أيضا للتعاون مع كبار المطربين في العراق والوطن العربي، وذلك لإعادة عرض اغانيهم للأجيال الحالية بشكل رقمي وبما يحفظ حقوقهم ويحقق لهم عائد مادي ومعنوي ويعرف الأجيال الحالية من شبابنا العربي بفننا العربي الأصيل وفنانيينا القدامى والجدد في نفس الوقت .

الجدير بالذكر أن منصة وشبكة أوتار للموسيقى والتسويق الرقمي تتعاون مع عدد من الفنانين الشباب وساهمت في وصول اغانيهم لمشاهدات كبيرة من أبرز الفنانين المتعاونين معها النجم العراقي العربي محمد السالم، الذي لديه الآن 8 مليون متابع عبر "انستجرام" وما يقرب من 2 مليون ونصف متابع عبر "الفيس بوك".

حيث بدأ التعاون معه في أغنية قلب قلب ضمن البوم نعم انت، حيث انتشرت أغنية قلب قلب التي اشتهرت وذاع صيتها في جميع أرجاء الوطن العربي، وبعد فترة وصلت الأغنية للعالمية لكونها تمزج ما بين الكلمات العراقية المحلية والألحان الممزوجة بين العربية والغربية حيث  اشتهر محمد السالم بألوانه المتعددة من الأغاني مثل أغنية المريخ، وأغنية "احنا الشباب" مع أمينة وصافيناز وأغنية أم الولد، وكذلك اغنية مزة مصرية باللهجة المصرية غنى باللهجة المصرية.

والمطرب أحمد جواد والمطرب العراقي محمود الغياث، الذي حصل على أفضل مطرب شاب بالعراق في مهرجان "همسة" الدولي للفنون والآداب عن أغنية "ربي رزقني" التي أقيمت فعالياته في دورته الثامنة حيث حصدت الأغنية أكثر من "220" مليون مشاهدة على قنوات اليوتيوب حتى الآن وحصل أيضا على جائزة الإبداع والتميز في نفس المهرجان.