الإثنين 13 مايو 2024

ثنائيات من الباليهات الكلاسيكية على الطريقة الروسية بأوبرا القاهرة والإسكندرية

ثنائيات من الباليهات الكلاسيكية على الطريقة الروسية

ثقافة4-6-2022 | 12:33

أبانوب أنور

نجحت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في التعاقد مع فرقة باليه مسرح سان بطرسبرج الروسية لتقديم أربعة حفلات بالقاهرة والإسكندرية تبدأ في الثامنة مساء الأربعاء، الخميس، الجمعة 8، 9، 10 يونيو على المسرح الكبير ومساء الأحد 12 يونيو على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"  .

وقال رئيس الأوبرا إن فرقة باليه مسرح سان بطرسبرج من أهم الفرق العالمية التي تتميز عروضها بالتناغم والحيوية وتضم نخبة من النجوم المحترفين.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن ثنائيات ومشاهد من أشهر الباليهات الكلاسيكية التي شكلت تاريخ هذا الفن في العالم منها رميو وجولييت لـ بروكوفيف، ازميرالدا لـ سيزر بونى، شوبينيانا لـ شوبان، كارمن لـ بيزيه ، الجمال النائم - بحيرة البجع - رقصة روسية لـ تشايكوفسكى، شهرزاد لـ كورساكوف، رايموندا لـ جلازونوف، جيزيل لـ ادولف ادم، دون كيشوت لـ لودفيج مينكوس وغيرها.. أداء ستانيسلاف أرسينييف، إيكاترينا فولكوفا، فؤاد محمدوف، أندرو جوكاسيان، فيليب باركاشيف، جابينكو أوليسيا، باركاشيف فيليب،  كورساكوفا لاريسا، إيلينا كوتسوبيرا .

جدير بالذكر أن باليه مسرح سان بترسبرج تعد اكبر الفرق الروسية المتخصصة وأكثرها نجاحًا حيث تسعى للحفاظ علي التقاليد الكلاسيكية لهذا الفن مع الحرص على الإبتكار في العروض، شاركت في العديد من الجولات الفنية بمختلف دول العالم منها مصر، ألمانيا، فرنسا، إسبانيا، هولندا، بلجيكا والصين ولاقت استحسان واعجاب الجمهور والنقاد .

Dr.Radwa
Egypt Air