السبت 18 مايو 2024

بـ شعار "صنع في مصر".. منتجات الغزل والنسيج تملأ متاجر أوروبا .. صور

منتجات الغزل والنسيج المصرية

تحقيقات4-6-2022 | 13:20

أماني محمد

عرضت سلسلة متاجر أوروبية منتجات شركات الغزل والنسيج المصرية تحت شعار صنع في مصر والعلامة التجارية نيت nit والتي تمثل علامة منتجات الغزل والنسيج في مصر وخاصة شركة غزل المحلة التابعة لقطاع الأعمال العام في مصر وهي العلامة التي أعلنت وزارة قطاع الأعمال عن إطلاقها للترويج للمنتجات المصرية.

عرض متجر "دبنهامز" منتجات "نيت" من الغزل والنسيج المصرية، والذي من المتوقع أن يواصل دخول العديد من الدول خلال العام الجاري مثل إيطاليا وأيرلندا وغيرهما، في ظل ما توليه الدولة المصرية من اهتمام لعودة قوة قطاع الغزل والنسيج في مصر مرة أخرى.

 

معلومات عن نيت nit

والعلامة التجارية نيت nit تمثل آلهة النسيج في الحضارة المصرية القديمة حيث كانت مصر رائدة في صناعة النسيج منذ آلاف السنين، وهي العلامة التي قررت وزارة قطاع الأعمال العام إعادة إحياؤها واستخدامها كعلامة لمنتجات شركات الغزل والنسيج الحكومية، التي ستتبع شبكة بيع حديثة وآليات تسويق محليًا وعالميًا وإضافة تشكيلة جديدة من المنتجات بالاستعانة بمصممين أوروبيين.

ومن المتوقع أن يتم افتتاح أول 3 فروع للبيع المحلي للعلامة التجارية "نيت nit" قبل نهاية يونيو 2022 في منطقة الكوربة والقاهرة الجديدة والإسكندرية، حسبما أعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، حيث أسندت مهمة البيع والتسويق وإدارة سلاسل الإمداد إلى شركة تم تأسيسها حديثًا لهذا الغرض باسم ECH (Egyptian Cotton Hub).

تطوير قطاع الغزل والنسيج

وتعمل الدولة على تطوير قطاع الغزل والنسيج بدءا من زراعة وتجارة وحليج الأقطان مرورًا بالغزل والنسيج والصباغة والتجهيز ووصولا إلى الملابس الجاهزة والتجارة والتصدير، حيث يشمل التطوير نحو 65 مبنى من مصانع ومخازن ومحطات كهرباء ومرافق وغيرها إضافة إلى توريد أحدث الماكينات من كبرى الشركات العالمية في أوروبا واليابان.

ويجري مشروع تطوير مصانع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس التابعة للوزارة، ويتضمن إنشاء مصانع الغزل والنسيج التابعة لعدد 8 شركات كبرى ناتجة عن دمج 23 شركة للغزل والنسيج، ففي شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، حيث يتضمن مشروع التطوير إنشاء مصنع غزل (1) الذي يعد أكبر مصنع للغزل في العالم على مساحة 62.5 ألف متر تنفيذ شركة جاما للإنشاءات، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية في بداية النصف الثاني من عام 2022، وبقيمة تعاقدية 780 مليون جنيه.

كما يجري تطوير مصنع غزل (4) بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى على مساحة 24.6 ألف متر بقيمة تعاقدية 251 مليون جنيه تنفيذ الشركة الهندسية للأعمال المتكاملة، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال الإنشاءات في الربع الثاني من 2022، وبالنسبة لتطوير مصنع غزل (6)، تبلغ مساحته 17.7 ألف متر، ويتولى التنفيذ شركة المقاولون العرب بقيمة تعاقدية 216 مليون جنيه.

الاكثر قراءة