السبت 18 مايو 2024

سر تنازل كريم بنزيما عن قضية «الشريط الجنسي» من فضيحة ابتزاز

كريم بنزيمة

ملاعب الهلال5-6-2022 | 01:20

شروق صبري


أعلن كريم بنزيما، مهاجم فرنسا وريال مدريد، أنه تنازل عن استئنافه في إدانته بالتواطؤ في قضية ابتزاز عرفت بـ« قضية الشريط جنسي» هزت كرة القدم الفرنسية.
 

قضية كريم بنزيمة
حكمت محكمة فرساي على كريم بنزيما بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 75 ألف يورو (80 ألف دولار) في محاكمة العام الماضي، وأدانته بالتورط في محاولة ابتزاز زميله في فرنسا ماتيو فالبوينا في عام 2015، كما حكم على بنزيمة بدفع فالبوينا. 80000 يورو كتعويضات.
 

فضيحة كريم بنزيما

علقت الفضيحة الأولى مسيرة بنزيما الدولية لأكثر من خمس سنوات، على الرغم من أنه عاد منذ ذلك الحين للعب مع فرنسا، والإدانة لم تمنعه من الخروج من الملعب. ونال لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الأسبوع الماضي وأحرز هدف فرنسا الوحيد في الخسارة 2-1 أمام الدنمارك مساء الجمعة.
 

تنازل كريم بنزيما

وقال محامي بنزيما هيوج فيجير لوكالة "أسوشيتيد برس" إن اللاعب قرر التخلي عن استئنافه لكنه استمر في إنكار ارتكاب أي مخالفة، وكان من المقرر أن تبدأ محاكمة الاستئناف في 30 يونيو، وقالت محكمة فرساي أمس إنها تنتظر الإخطار الرسمي من الفريق القانوني لبنزيمة.

ووصف هيوج فيجير إرهاق بنزيمة بعد سنوات من الإجراءات القانونية وقال إن اللاعب البالغ من العمر 34 عاما "لا يريد التحدث عن ذلك بعد الآن، هذا يكفى".

وقال فيجير: "كريم يواصل الطعن في قضية ابتزاز"، "إنه مذنب بموجب القانون، هذا صحيح، لكن الحقيقة القضائية مختلفة عن الواقع".
 

التهم الأولى لـ كريم بنزيما 

بعد التهم الأولية في نوفمبر 2015، استبعد بنزيما من المنتخب الفرنسي من قبل المدرب ديدييه ديشان، ثم تم استدعاء بنزيمة للعودة للعب في بطولة أوروبا 2020 المؤجلة ولعب بانتظام منذ ذلك الحين.

ولم يلعب فالبوينا البالغ من العمر 37 عامًا، والذي لعب دور البطولة مع مرسيليا في بداية مسيرته الكروية، مع منتخب فرنسا منذ اندلاع الفضيحة، أنهى لتوه موسمه الثالث مع أولمبياكوس في اليونان.


إقرأ المزيد
كاسيميرو: علينا الاستمتاع بسحر كريم بنزيما