الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ سوهاج: 90% نسبة تنفيذ محطة مياه الشرب المطورة بقرية "بيت علام"

محطة مياه الشرب

محافظات5-6-2022 | 19:14

دار الهلال

صرح محافظ سوهاج طارق الفقي بأن نسبة التنفيذ بمشروع إنشاء محطة مياه الشرب المطورة بقرية بيت علام بدائرة مركز جرجا في جنوب المحافظة بلغت 90% حتى الآن، بتكلفة إجمالية 61 مليونًا و667 ألف جنيه.

وأضاف الفقي - في تصريح اليوم /الأحد/ - أن المشروع يأتي ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وسيخدم 22 ألف نسمة بقرية بيت داوود وتوابعها في توفير مياه الشرب النقية لهم.

وأوضح أنه تم تصميم المحطة بطاقة 75 لتر/ثانية وتستوعب التوسعات المستقبلية حتى عام 2055، موجها بسرعة الإنتهاء من الأعمال المتبقية تمهيدًا لتشغيل المحطة وفقا للبرنامج الزمني المحدد لخدمة أهالي القرية، لافتا إلى أنه تم إنشاء المحطة على مساحة 1300م2، وتشمل مأخذ للمياه على ترعة "الكسرة" حيث يتم نقل المياه بواسطة خط ناقل بطول كيلومترين و750 مترا، بالإضافة إلى أعمال محطة التنقية، والتي تشمل وحدة التنقية الرئيسية المكونة من الخزان الأرضي.

وأشار إلى أن الأعمال تشمل عنبر طلمبات مياه الغسيل والمياه المرشحة، وغرفة التشغيل والتحكم، ووحدة الكيماويات والشبة، ووحدة الكلور، وخزان عادم الغسيل والروبة، ومظلة المولد، والمجفف الميكانيكي، والسور والموقع العام.