الخميس 16 مايو 2024

محافظ الدقهلية يوجه بتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الاحتكار

الخيز

محافظات6-6-2022 | 16:41

دار الهلال

وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، بتكثيف الحملات الرقابية والتموينة على الأسواق والمنشآت الغذائية لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأوضح المحافظ - عقب اطلاعه اليوم/الاثنين/، على التقرير الذي عرضه السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية - أنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة، مشيرًا إلى أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والمحلات أسفرت عن تحرير 33 محضرًا في مجال المخابز والأسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على الأسواق والمحلات والمخابز بمراكز ومدن جمصة والمنزلة وشربين وطلخا، مشددًا على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء والمديريات حرصًا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات.

من ناحية أخرى، كلف محافظ الدقهلية، مدير إدارة الثروة السمكية بديوان عام المحافظة فهمي علام، بمتابعة عملية إلقاء الذريعة السمكية بكمية قدرها 500 ألف ذريعة من السمك البلطي تم توفيرها من مفرخ المنزلة وإلقائها بفرع النيل بنطاق مركز ومدينة ميت غمر.

وأكد محافظ الدقهلية أن ذلك يأتي في إطار خطة تنمية الثروة السمكية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن تنمية الثروة السمكية الهدف منها هو الاكتفاء الذاتي للمحافظة من الأسماك ودعم الصيادين.