السبت 4 مايو 2024

مناقشة وتوقيع «خدعة الفلامنجو» لـ نهلة كرم بمكتبة البلد.. اليوم

نهلة كرم

ثقافة7-6-2022 | 14:38

بيمن خليل

تستضيف مكتبة البلد حفل مناقشة وتوقيع رواية "خدعة الفلامنجو" أحدث أعمال الروائية نهلة كرم والصادرة عن الدار المصرية اللبنانية، حيث يناقشها الناقد محمود عبد الشكور، ويدير الحوار الكاتب مصطفى الطيب.. وذلك  في تمام الساعة  السادسة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو

ومن أجواء الرواية: "بعد أن تخرج الراوية من علاقة سامة، تستدعي أحداثًا وتفاصيل، وتبدأ في ربط كل ما كان يحدث بينهما بسلوكيات الحيوانات في عالمها. التشابهات المدهشة تجعلها قادرة على إعادة اكتشاف الآخر ونفسها. فتجد في هذا العالم التفسير الذي تسعى إليه لتضع كل شيء في مكانه الصحيح. كعادتها تصحبنا نهلة كرم في رحلة مؤثرة وعميقة داخل الحياة بكل تعقيداتها وبساطتها، من خلال فك تشابك العلاقات العاطفية وتحليل طبقاتها المتعددة بحس مرهف وأسلوب جذاب، لا يمكن إلا أن تذوب داخله لترى نفسك برؤية مغايرة وأكثر إنسانية" .

يذكر أن نهلة كرم، كاتبة من مواليد القاهرة 1989، تخرجت فى كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 2010، وصدر لها عدة أعمال منها: "أن تكون معلقاً فى الهواء" عن دار التنوير للنشر عام 2013، و"الموت يريد أن أقبل اعتذاره"، عن دار العين للنشر عام 2017، و"على فراش فرويد" عن دار الثقافة الجديدة عام 2015، و"المقاعد الخلفية" عن الدار المصرية اللبنانية عام 2018، والتى فازت عنها بجائزة ساويرس الثقافية 2019 فرع شباب الأدباء.

Dr.Randa
Dr.Radwa