الإثنين 3 يونيو 2024

هيرميس تستثمر 21.5 مليون دولار في إدارة الأصول مع «FIM»

18-7-2017 | 11:04

أعلنت شركة «إي أف جي» هيرميس الإمارات المحدودة إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن الدخول في اتفاقية نهائية لاستثمار 21.5 مليون دولار أمريكي في شركة «Frontier Investment Management Partner Ltd«  .

 وأضافت «إي إف جي» في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها تسعى المجموعة المالية هيرميس خلال 6 أشهر المقبلة إلى طلب موافقة عملائها لدمج الأصول والمحافظ المالية الإقليمية المدارة من قبل المجموعة في شركة FIM»» على أن يستثنى من ذلك الأصول المدارة بالسوق المصرية، وذلك من أجل تحقيق التعاون والاندماج المستهدف بين الكيانين .

وفي هذا السياق أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الاستثمار في شركة «FIM» يأتي في إطار استراتيجية الشركة لتنمية قاعدة الأصول المدارة عبر الاستفادة بالخبرات والكفاءات البارزة إقليميًا مع مواصلة العمل على تنويع باقة المنتجات لتنفيذ التوسعات المخططة في الأسواق المبتدئة.

وأشار «عوض»، إلى أن النمو الذي تشهده أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأيضًا الأسواق المبتدئة سيصاحبه زيادة إقبال المؤسسات المالية وبالتالي تزايد الطلب على مديري الأصول من ذوي الخبرة الراسخة والتواجد المباشر والدراية العميقة بتلك الأسواق. وقال عوض أنه على قناعة تامة بأن الاستثمار في شركة «FIM» سوف يساهم في ترسيخ ريادة المجموعة المالية هيرميس باعتبارها الاختيار الأفضل لإدارة المحافظ المالية وصناديق الاستثمار المتنوعة لكبار المستثمرين المهتمين بفرص الاستثمار الجذابة في تلك الأسواق .

وبمقتضى تنفيذ الاتفاقية سوف تمتلك المجموعة المالية هيرميس حصة 50% من أسهم شركة «FIM» على أن يحتفظ بحصة 50% المتبقية لـ«هادي بن ملوكة» مؤسس ورئيس الشركة .

ومن جهته قال كريم موسى رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، أن شركة FIM»» تحظى بنموذج أعمال فريد في مجال إدارة الأصول ولديها سجل إنجازات مشرف في تحقيق العائدات الاستثمارية الجذابة.

 

وأعرب «موسى»، عن اعتزازه بهذا الاستثمار الجديد الذي وجدت المجموعة المالية هيرميس من خلاله شريكاً قويًا ممثل في فريق العمل بشركة FIM ومؤسسها بن ملوكة. وأكد موسى أنه يتطلع إلى العمل مع FIM لمواصلة تطوير المزايا التنافسية لها مع إتاحة باقة منتجاتها الحالية إلى قاعدة عملاء المجموعة المالية هيرميس من المؤسسات المالية الرائدة على الساحة الإقليمية والدولية.

وتعليقا على توقيع الاتفاقية أعرب هادي بن ملوكة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «FIM»، عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع المجموعة المالية هيرميس باعتبارها واحدة من المؤسسات المالية الأكثر عراقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف «بن ملوكة»، أن الشراكة الجديدة سوف تضيف دعمًا مؤسسيًا قويا لشركة FIM فضلاً عن تنمية أعمال الشركة من خلال التواجد الإقليمي الهائل التي تحظى بها المجموعة المالية هيرميس والتي توسعت مؤخرًا إلى الأسواق المبتدئة. وأشاد بن ملوكة بكفاءة واحترافية فريق إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس وهو ما يعد إضافة لخبرات جديدة إلى نموذج أعمال الشركة في الوقت الذي نسعى فيه إلى تنفيذ بعض خطط النمو المختارة خلال الفترة القادمة.