الثلاثاء 14 مايو 2024

7 أطعمة ممنوع على العروس تناولها قبل الزفاف

18-7-2017 | 12:48

تحرص كل عروس مع اقتراب ليلة زفافها، على الاهتمام بكل صغيرة وكبيرة تتعلق بمظهرها لتبدو أكثر جمالاً وجاذبية، ولكنها قد تتغافل في الوقت نفسه عن بعض الأمور البسيطة، والتى تؤثر بالسلب على مظهرها وصحتها في هذا اليوم، ومن أهم هذه الأمور تناول بعض الأطعمة الغير صحية والتي يكون لها تأثيرات سلبية عليها من الناحية الصحية، وإليك قائمة بهذه الأطعمة

 

منتجات الألبان:

مثل الزبادي والجبن والحليب الغني بحمض اللاكتوز، حيث يؤدي تناولها إلى بعض المشاكل والاضطرابات في المعدة، بسبب صعوبة هضم اللاكتوز وامتصاص جزيئاته، ما يزيد الإحساس بالتوتر والقلق لدى العروس.

 

الأطعمة الحارة :

تسبب هذه الأطعمة في ارتفاع درجة حرارة الجسم ما يؤدي بدوره إلى زيادة إفرازات العرق بشدة، كما أن بعض التوابل تسبب تهيج المعدة، وبعضها يسبب رائحة الفم الكريهة.

 

الخضروات النيئة :

مثل القرنبيط والملفوف والبروكلى ؛ تنصح العروس بتجنب تناولها وذلك لأنها تحتوي على كمّية كبيرة من « السيلولوز» وهو نوع من الألياف التي يصعب على المعدة هضمها بسهولة ما يتسبب فى عسر الهضم.

 

 

المشروبات الغازية :

تزيد من الشعور بالانتفاخ والرغبة فى التجشؤ ، كما تزيد من الشعور بالقلق والتوتر و تؤدي إلى اضطراب النوم.

 

الكافيين :

تزيد المشروبات الغنية بالكافيين الرغبة فى دخول الحمام حيث تسبب إدرار البول، وهو ما يزيد من توتر العروس.

 

السكّر الاصطناعي:

جميع الأطعمة المحلاة بالسكر الاصطناعي هى من الأطعمة عسيرة الهضم وتزيد من الشعور بالانتفاخ واضطرابات المعدة.

 

الأطعمة المملحة:

تساعد زيادة نسب الصوديوم الموجود فى هذه الأطعمة على تخزين المياه داخل الجسم ؛ما يؤدى الى الانتفاخ ما يؤثر على مظهر العروس بجانب ما تسببه من ألم في المعدة.

 

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air