الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. مدير شرطة النقل يتفقد أعمال رفع الإشغالات بمحيط محطات المترو

18-7-2017 | 13:54

تفقد اللواء قاسم حسين، مساعد الوزير، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الخدمات الأمنية المعينة بمحطات مترو "حمامات القبة - سراي القبة – حدائق الزيتون –حلمية الزيتون-المطرية- عزبة النخل- المرج القديمة”، لمتابعة الحالة الأمنية وحركة سير القطارات في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وشدد مدير شرطة النقل على الإجراءات التأمينية لجميع المحطات وتوعية القوات بما هو منوط بهم من مهام وتبصرتهم بالتحديات الأمنية الراهنة، وتنفيذ الخطط الأمنية المتماشية مع الأحداث المفاجئة والاستعداد للتعامل معها وضرورة إنفاذ القانون، في إطار احترام حقوق الإنسان واستقبال أي شكوي من المواطنين والعمل على حلها.

كما أشرف على حملة ميدانية بمداخل ومخارج المحطات لرفع جميع الإشغالات والباعة الجائلين التي تعوق جمهور الركاب المترددين على المحطات.. وأمر بتحرير المحاضر اللازمة ومصادرة البضائع المضبوطة والعرض على النيابة للتأكد من مصدرها وصلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين.. وتابع تشغيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف على المعادن على مداخل المحطات والتأكد من صلاحيتهمن مؤكدا على ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أية ملاحظات .

واثناء الجولة تم ضبط عدد من الباعة الجائلين ومنهم بائع بحوزته عدد من خطوط التليفونات يقوم ببيعها بدون عقود مخالفا للقانون.