الجمعة 17 مايو 2024

بالصور.. دور السينما الخمس الأروع في العالم

18-7-2017 | 14:50

 

منذ أن أصبح في وسعنا أن نشاهد أفلام الفيديو عبر الهاتف الشخصي، أصبحت دور السينما تبذل جهودها لإغراء المشاهدين لزيارتها ومشاهدة الأفلام، فهناك حاجة إلى الكثير من المبادرات الإبداعية في دور السينما في أنحاء العالم، لهذا سوف نتعرف على أروع 5 دور سينما في العالم.
 

 تحتوي "سينما باراديزو" في نيوزيلندا، القاعات فيها على مقاعد منزلية مريحة بدلا من كراسي دور العرض التقليدية، القاعة في حقيقة الأمر ليست فاخرة، ولكنها مريحة؛ لذا في وسع المشاهدين أن يشعروا بارتياح بينما يجلسون على الأريكة التي تبدو كأريكة صالون منزلي.

test

"ساي فاي داين إين" في استوديو ديزني هوليوود، حينما تحلم بمشاهدة فيلم سينما دون أن تخرج من سيارتك، هناك في قاعات ديزني هوليوود قاعة سينما خاصة تتيح للمشاهدين الجلوس داخل السيارة أمام شاشة العرض.

وفي هذه السيّارة هناك رف صغير يمكن أن يستخدمه المشاهدون للأطعمة أثناء مشاهدة الفيلم.

 

test

 

العرض الخاص لفيلم “باي” في باريس، في الحقيقة لن تتمكن من زيارة هذة القاعة مجددا لأنها خصصت فقط لمشاهدة الفيلم الهندي الشهير “حياة باي” وخلال العرض جلس المشاهدون في سفينة وأبحروا في بركة، وهم يضعون نظارات ثلاثية الأبعاد بحيث شعروا، وكأنهم يعيشون اللحظات التي عاشها بطل الفيلم.

 

test

سينما "روكسي" في دبي، تعتبر هذه السينما فاخرة حقا، ففي دبي تقدم دور السينما للمشاهدين إمكانية رؤية الفيلم في قاعة حميمة تتسع حتى 21 مشاهدا.

وتبعث كراسي الجلد الحمراء الشخصية التي تتضمن علبة خفية تحت الأقدام وسادات وبطانيات الراحة.

الأهم هو أن القائمين على دور السينما في دبي يعرفون أن الأفلام تثير الشهية لذا بدأوا يقدمون الأطعمة للمشاهدين، وهم يشاهدون الفيلم.

test

 "أولمبيا ميوزيك" في فرنسا، يعرف القائمون على دور السينما في فرنسا أن الضوء الخافت والموسيقى التصويرية للفيلم قد يبعث على النوم, وبدلا من نصب كراسي في دور السينما وضعوا أسرة؛ فحتى إن لم تناموا أثناء الفيلم من الأفضل لكم مشاهدته وحدكم أو مع شريك أو شريكة حياتكم.

 

test