السبت 18 مايو 2024

وزير الصناعة المغربي يغادر القاهرة بعد بحث التبادل التجاري مع مصر

18-7-2017 | 17:20

 

غادر القاهرة، مساء اليوم، مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بالمملكة المغربية، عائدا لبلاده بعد زيارة لمصر استغرقت يومين التقى خلالها شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

 

وبحث المهندس شريف إسماعيل مع الوزير المغربي سبل تعزيز التعاون المشترك، والعمل على متابعة جميع الموضوعات والمقترحات المطروحة في مجال التعاون الاقتصادى لبناء رؤية مشتركة لمشروعات التعاون الثنائي تمهيداً لعرضها عند انعقاد اللجنة العليا المشتركة، وتذليل التحديات أمام التبادل التجاري بين البلدين.

 

كما تناول اللقاء أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة لإحداث دفعة في العلاقات الاقتصادية المشتركة خلال المرحلة المقبلة، لا سيما في مجال صناعة الغزل والنسيج والصناعات الهندسية.

 

كما تم تسليط الضوء على سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال صناعة السيارات لتحقيق المنفعة المتبادلة، خاصة في ضوء ما حققه المغرب من خطوات متقدمة في هذا الخصوص، واهتمام مصر بالنهوض بالصناعة وتطويرها في إطار من تعزيز استخدام المكون المحلي والأيدي العاملة الوطنية.

 

وأكد رئيس الوزراء أهمية الاستفادة من الإمكانات التصديرية للبلدين في أفريقيا والشرق الأوسط.

 

 وأعرب الوزير المغربي، خلال اللقاء عن تطلع بلاده لتعميق التعاون المشترك مع مصر والبناء على العلاقات الطيبة، التي تربط بين البلدين، مشيراً إلى الحرص على التشاور وتنسيق الجهود لتذليل التحديات التى تواجه حركة التبادل التجارى بين البلدين، لافتاً إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة لتحقيق التكامل في العديد من المجالات، وفي مقدمتها صناعة السيارات بما يمكن من زيادة نفاذ صادراتهما إلى العديد من الأسواق الجديدة.

 

    الاكثر قراءة