السبت 4 مايو 2024

في اليابان.. ابتكار أداة خاصة لحل مشكلة الآيس كريم المجمد في الثلاجة

الاداة الجديدة

الهلال لايت 7-6-2022 | 20:44

ميادة عبد الناصر

هل تمنيت يومًا أن تتمكن من تحويل الآيس كريم الصلب من الفريزر إلى آيس كريم ناعم دون الحاجة إلى الانتظار حتى يذوب، يمكنك الآن بفضل هذه الأداة اليابانية ذات المظهر الغريب.

هل هي شوكة؟ هل هي ملعقة؟ هل هو ملحق خلاط للخفق؟ حسنًا، إنه جزء بسيط من كل هذه الأشياء هذا هو (Aihoi Spoon)، وهي أداة خاصة مصممة من قبل محبي الآيس كريم الناعم لغرض وحيد هو تحويل آيس كريم المجمد لصلب إلى ناعم مخملي، يخدم في أسرع وقت ممكن وعلى الرغم من أنها قد تبدو مجرد شوكة معدلة ، بعد قراءة وصف المخترع ، ستندهش من مقدار التفكير الذي تم التفكير فيه في صنع ملعقة Aihoi.

فوفقًا لصفحة التمويل الجماعي Aihoi Spoon على منصة Makuake اليابانية ، فإن تحريك الايس كريم باستخدام الأداة المناسبة يغير تمامًا نسيج الآيس كريم، من كتلة صلبة إلى أخرى  كريمية حيث يبدو أن منشئ هذه الأداة يحب الآيس كريم الناعم لدرجة أنه قرر إنشاء أداة بسيطة يمكن لأي شخص استخدامها للحصول على خدمة ناعمة سلسة في دقائق قليلة فقط.

الفرق الرئيسي بين الآيس كريم المجمد والجليدى هو درجة الحرارة الأولى حوالي -18 درجة مئوية ، في حين أن الخدمة اللينة -7 درجات فقط و يُحدث هذا الاختلاف في درجة الحرارة اختلافًا كبيرًا في الملمس ، لكن ترك حوض الآيس كريم بالخارج حتى يذوب لن يساعد في ذلك فسيبدأ الذوبان من الجانبين ، وسيظل اللب صلبًا. لكن بتقليبها ، تحصل على تناسق متساوي.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه ملعقة Aihoi. بالتأكيد ، يمكنك استخدام ملعقة عادية ، لكن ستترك لديك كتل وستحل تلك الثقوب الشبيهة بالشوكة في Aihoi المشكلة ، وسيضمن الجزء السفلي المستقيم للأداة أنه يمكنك كشط قاع الكوب للحصول على آخر قطعة من الآيس كريم اللذيذ.

في حين أن معظم ملاعق الآيس كريم الحديثة مصنوعة من الألومنيوم ، فإن ملعقة Aihoi مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، لأن الأخير يحتوي على توصيل حراري أقل ، لذلك لن تذوب الآيس كريم عن طريق الخطأ مع حرارة يديك.

تم تقديم ملعقة Aihoi في الأصل في Makuake قبل شهرين وحققت منذ ذلك الحين هدفها التمويلي ، حيث جمعت أكثر من 2.5 مليون ين (20000 دولار). ومن المتوقع أن تصل الوحدات الأولى إلى الداعمين في سبتمبر بسعر 1400 ين (10.70 دولار) للملعقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa