الخميس 9 مايو 2024

طقس شديد الحرارة.. موجة حارة تضرب مصر وتستمر حتى الأسبوع المقبل

طقس حار

تحقيقات8-6-2022 | 10:49

أماني محمد

تشهد مصر بدءا من اليوم، موجة حارة على كافة الأنحاء، حسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حيث تتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة بقيم من 2 -3 درجات ليسود طقس شديد الحرارة حسبما أعلنت الأرصاد الجوية.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد البلاد طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد حار على السواحل الشمالية اعتبارا من اليوم حتى مطلع الأسبوع المقبل.

وقد كانت درجة الحرارة المسجلة على القاهرة الكبرى الساعة ٨ صباحا ٢٧ درجة مئوية، ومن المتوقع أن ترتفع في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 36 أما الصغرى 25، والسواحل الشمالية العظمى 33 والصغرى 23، وجنوب سيناء 38 والصغرى 27، وشمال الصعيد العظمى 38 أما الصغرى 26، وجنوب الصعيد العظمى 41 والصغرى 28.

ووفقا لما أعلنه خبراء الأرصاد الجوية تستمر درجات الحرارة مرتفعة حتى بدايات الأسبوع المقبل، مع أجواء معتدلة على كافة الأنحاء ليلا.

 

نصائح للموجة الحارة

ونصحت الأرصاد المواطنين بضرورة الإكثار من تناول السوائل وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وكذلك عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة فى ساعة الذروة من الساعة(١٢ ظهرا حتى الساعة ٣ عصرا).

 

حالة الطقس غدا الخميس

وعن حالة الطقس غدا الخميس فتشهد نشاطا للرياح مساءا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتسجل درجات الحرارة غدا الخميس في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 38 أما الصغرى 24، والسواحل الشمالية العظمى 32 والصغرى 22، وجنوب سيناء 39 والصغرى 27، وشمال الصعيد العظمى 40 أما الصغرى 26، وجنوب الصعيد العظمى 43 والصغرى 28.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 36 أما الصغرى 25، والسواحل الشمالية العظمى 33 والصغرى 24، وجنوب سيناء 40 والصغرى 27، وشمال الصعيد العظمى 40 أما الصغرى 26، وجنوب الصعيد العظمى 43 والصغرى 28.

 

وكشفت الأرصاد عن موجة شديدة الحرارة تضرب الشرق الأوسط؛ مع إقبال فصل الصيف يمتد تأثير منخفض الهند الموسمى ليشمل بلاد الشرق الأوسط (الكويت- العراق -إيران - شبه الجزيرة العربية) لترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، موضحة أنه سجلت مدينة الجهراء بالكويت درجة حرارة تجاوزت ٥٠ درجة مئوية.

وعن تأثير تلك الموجة على مصر، أكدت الأرصاد أن تأثيرها يمتد إلى جمهورية مصر العربية ويسبب الموجة الحارة عليها ولكن أقل حدة عن جيرانها بفضل موقعها الجغرافى، مشيرة إلى أن مرور منخفض الهند الموسمى على البحر المتوسط يعمل على تعديل الكتلة الهوائية، وبالتالى تعديل في درجة الحرارة ولكن تزداد نسب الرطوبة مما يعمل على زيادة الإحساس بحرارة الطقس .

Egypt Air