الخميس 2 مايو 2024

غرفة صناعة الحبوب تنظم ندوة عن طريقة التسجيل في الفاتورة الإلكترونية

جانب من اللقاء

اقتصاد8-6-2022 | 13:29

أنديانا خالد

عقدت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية برئاسة النائب طارق حسانين رئيس مجلس  إدارة الغرفة  ندوة تثقيفية لأعضاء الغرفة لتعريفهم بطريقة التسجيل بالفاتورة الالكترونية.

 جاء ذلك بحضور كل من حسين بودي وكيل مجلس إدارة الغرفة ورئيس شعبة المطاحن ومحمد سليمان عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة التصدير ، و رجب محروس مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية و الدكتور أبو زيد عبد الرحمن مدير عام الاتصال المتكامل بالمصلحة .

تضمنت الندوة كيفية التسجيل في الفاتورة الإلكترونية والبيانات المطلوبة لاستخراج الفاتورة الإلكترونية ،كما  تناولت استراتيجية وزارة المالية حول رقمنة إجراءات ومعاملات مصلحة الضرائب المصرية ،بما يتوافق مع استراتيجية مصر 2030 ورفع كفاءة الادارة والفاتورة الالكترونية بهدف تغيير الثقافة ونشر الوعى الضريبي  .

وأكد النائب طارق سعيد حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ،حرص الغرفة على التعاون مع كافة الجهات المعنية و عقد اللقاءات مع المسؤولين بالجهات الحكومية المختلفة، وذلك لخدمة أعضاء الغرفة، وتوفير كافة المعلومات والتسهيلات التي تساعدهم في التعامل الفوري مع كافة التحديات التي تواجههم،خاصية في ظل حرص القيادة السياسية على منظومة التحول الرقمي  للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات بسهولة وبأداء جيد .

ووجه رئيس غرفة صناعة الحبوب  الشكر إلي في وزارة المالية ومصلحة الضرائب على مشاركتهم في الندوة التثقيفية للغرفة بحضور أعضاء الغرفة، مشيداً بالدور الذى تقوم  به مصلحة الضرائب لحل عوائق التعامل مع الفاتورة الإلكترونية.

وأوضح حسين بودي وكيل غرفة صناعة الحبوب ورئيس شعبة المطاحن ، إن عقد الندوة يأتي في إطار حرص الغرفة على خدمة أعضائها  خاصة فى الموضوعات المتعلقة بالتحول الرقمي  لاسيما الفواتير الإلكترونية  في ظل توجه القيادة السياسية على ميكنة الخدمات بالمصالح والمؤسسات الحكومية  تسهيلا   على المواطنين في الحصول على الخدمات بسهولة ويسر.

Dr.Randa
Dr.Radwa