السبت 18 مايو 2024

صاحب كشك في فيتنام يرتدي 5 كيلو جرامات ذهب.. ويتحدى منتقديه

الرجل

الهلال لايت 9-6-2022 | 16:16

ميادة عبد الناصر

اشتهر صاحب كشك لبيع الطعام في الشارع الفيتنامي بسحره بالمجوهرات الذهبية، فهو كل يوم يتجول في مدينة "هوشي منه" حاملاً ما يصل إلى 5 كيلوجرامات من الذهب على جسده.

كان دى نوك ثوين، البالغ من العمر 34 عامًا، والمعروف أيضًا باسم "Seven Ball" ، مفتونًا بالذهب  في فترة طفولته وعندما أصبح بالغًا بدأ في شراء الذهب الخاص به والتباهي به في الشارع ووجود الناس يحدقون به أثناء سيره في الشارع أو عندما يتوقف عند إشارات المرور شجعه فقط على تطوير اقتناء المجوهرات الخاصة به، لذلك استثمر معظم أمواله فيها.

وفي وقت لاحق، عندما افتتح كشك الوجبات الخفيفة وضع كمية كبيرة من الذهب لجذب المزيد من الانتباه إلى أعماله، ومع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي، اكتسب المزيد من الاهتمام من الجماهير.

وقال ثوين مؤخرًا للصحفيين الفيتناميين: "في السابق، عندما لم أكن مشهورًا على الإنترنت، لكنني كنت أرتدي الكثير من الذهب ، في كل مرة كنت أرى الكثير من الأشخاص يعجبون لى في الشارع، وقد رأيت الكثير من الناس يشيرون ويعجبون  بى ولاحقا ، عندما فتحت متجرًا لبيع الأطعمة الساخنة والوجبات الخفيفة ، قررت ارتداء المزيد من الذهب لجذب الانتباه، وكذلك حتى يتمكن الضيوف الذين يأتون لتناول الطعام من طلب الحظ السعيد."

يرتدي Seven Ball حاليًا 10 خواتم ذهبية، وما مجموعه 30 سوارًا ذهبيًا، وأكثر من اثني عشر عقدًا سميكًا كلما خرج، سواء كان ذلك للتنزه أو إلى مكان عمله. وهذا لا يشمل الأقراط الكبيرة وأساور الكاحل وخواتم إصبع القدم. في المجموع ، يُزعم أنه يرتدي حوالي 100 تيل (5 كيلوجرامات) من الذهب كل يوم.

وأصبح عاشق المجوهرات الذهبية معروفًا تمامًا بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن بينما يحسده البعض ويمدحه، ينتقده آخرون بل ويتهمونه بارتداء مجوهرات مزيفة من أجل الشهرة حيث يُصدر تحديًا لهؤلاء الأشخاص إذا أثبتوا أن مجوهراته مزيفة فإنه سيتخلى عن عادته في ارتداء الذهب؛ وبخلاف ذلك ، يتعين على أي شخص منهم أن يدفع له 5 ملايين دونج (215 دولارًا).

افتتان فيتنام بالذهب معروف في جميع أنحاء العالم فلا يقتصر الأمر على كون البلد الآسيوي موطنًا لبرج مغطى بالذهب الحقيقي ، ولكن أيضًا لعدد من الشخصيات التي تحب التباهي بمجوهراتها الذهبية الكبيرة.

الاكثر قراءة