الأحد 19 مايو 2024

الجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول استخدام التكنولوجيا في الانتخابات

جامعة الدول العربية

أخبار9-6-2022 | 17:24

دار الهلال

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع الأمم المتحدة، ورشة عمل افتراضية تحت عنوان "التكنولوجيا والانتخابات"، وذلك على مدار يومين بحضور ممثلي 18 هيئة انتخابية عربية في كل من: مصر، الأردن، البحرين، الإمارات، تونس، الجزائر، جزر القمر، وجيبوتي، السودان، سلطنة عمان، فلسطين، الصومال، العراق، قطر، الكويت، ليبيا، المغرب واليمن.

وأفاد بيان صدر عن الجامعة العربية، اليوم، بأن انعقاد هذه الورشة يأتي تنفيذًا لتوصيات الملتقى الثالث للإدارات الانتخابية العربية الذي عقد في شهر يونيو 2021، وتماشيًا مع التوجهات الرامية إلى تعزيز تبادل الخبرات والمعارف الانتخابية بين الجهات المهنية بالانتخابات في الدول العربية.

وتركزت ورشة العمل على 4 محاور رئيسية وهي استخدام التكنولوجيا في تسجيل الناخبين والتقنيات الحديثة المستخدمة يوم الاقتراع واستخدام التكنولوجيا في توعية الناخبين وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على مختلف مراحل العملية الانتخابية. 

وتحدث خلال ورشة العمل عدد من الخبراء المتخصصين لاستعراض التجارب الدولية المختلفة في مجال استخدام التكنولوجيا في العمليات الانتخابية، وتميزت أعمالها بالمشاركة الفعالة التي أسهمت في إنجاح أعمالها.