الثلاثاء 28 مايو 2024

السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم برنامج ريادة الأعمال للأزياء ATX

السفارة الأمريكية تدعم برنامج ريادة الأعمال للأزياء (ATX) بين مصر وأوستن كجزءمن برنامج تبادل تصميم ا

اقتصاد9-6-2022 | 17:36

فتحى السايح

استضافت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة 10 من مصممي وخبراء الأزياء من أوستن، تكساس في الفترة من 1 إلى 8 يونيو، حيث التقوا بنظرائهم المصريين وتعلموا الكثير عن صناعة الأزياء والملابس في مصر. 

وفي حفل استقبال خريجي برنامج أوستن مصر للأزياء، والشخصيات القيادية في عالم الأزياء المصرية، أكد نائب القائم بأعمال السفارة الأمريكية باتريك هانيش على أهمية البرنامج قائلا: "على مدار الأربعين سنة الماضية، استثمرت الحكومة الأمريكية 30 مليار دولار (أكثر من 555 بليون جنية مصري) في تنمية الاقتصاد المصري بما في ذلك التواصل بين رواد الأعمال والموجهين والشبكات المهنية وتوفير التدريب والتعليم والوصول الي رأس المال". 

وتضمن برنامج أوستن - مصر، في السابق دورة تدريبية افتراضية لمدة 16 أسبوع للرواد المصريين في مجال الأزياء من خلال حاضنة الأعمال الخاصة بصناعة الأزياء بجامعة أوستن المجتمعية.

وبعد ذلك، أعقب ذلك زيارة عشرة من مصممي الأزياء المصريين إلى أوستن في ديسمبر 2021 حيث شاركوا في أسبوع أوستن للأزياء وعرضوا منتجاتهم من خلال عرض أزياء ممول من شركة مايسي الأمريكية لبيع الأزياء بالتجزئة.

وتُعد مبادرات الترويج لريادة الاعمال والاقتصاد المبدع واحدة من عدة طرق تعمل من خلالها الولايات المتحدة لبناء علاقات ثقافية مع المصريين.