الأحد 12 مايو 2024

المستشار عزت أبو زيد يدلي بصوته في انتخابات نادي النيابة الإدارية

المستشار عزت

الجريمة10-6-2022 | 18:40

مصطفي السيد

وصل المستشار عزت أبو زيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، للإدلاء بصوته في انتخابات نادي مستشاري النيابة الإدارية، وتعقد لأول مرة بنظام التصويت الإلكتروني.

وكان التصويت في الانتخابات، بدأ اليوم في الواحدة ظهرًا ويستمر حتي الثامنة مساءً، بعدها يتم غلق باب التصويت وفرز الأصوات.

ويتنافس المرشحون البالغ عددهم 50 مرشحًا للفوز بمقاعد مجلس الإدارة البالغ عددها 15 مقعدًا، والموزعة كالتالي "مقعد رئيس مجلس الإدارة ومقعد عن الذين اكتمل عطاؤهم، بجانب 5 مقاعد عن المستشارين و3 مقاعد عن رؤساء النيابة من الفئتين أ وب، و3 مقاعد عن وكلاء النيابة من الفئة الممتازة، و2 مقعد عن وكلاء النيابة".

ينافس على مقعد رئيس النادي 4 مرشحين، هم المستشارون عبدالرؤوف موسى، والذي كان يشغل سكرتير عام النيابة الإدارية، والشافعي صالح، وطارق بدر، ورضا عبدالكريم، نواب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

ويبلغ عدد اللجان الانتخابية في انتخابات نادي مستشاري النيابة الإدارية 20 لجنة، في حين يبلغ عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت 4970 ناخبًا، وتضم كل لجنة 250 ناخبًا، ماعدا لجنة واحدة تضم 220 ناخبًا.

وكانت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادي مستشاري هيئة النيابة الإدارية، انتهت من وضع اللمسات النهائية للانتخابات المقرر عقدها، بمقر النادي في منطقة المنيل، عبر تطبيق نظام التصويت الإلكتروني، في سابقة هي الأولى من نوعها في كل جهات الدولة.

Dr.Radwa
Egypt Air