الأحد 19 مايو 2024

محافظ أسوان يشيد بجهود المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية داخل قرى«حياة كريمة»

المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

محافظات11-6-2022 | 15:11

دار الهلال

   أشاد محافظ أسوان أشرف عطية بالجهود المبذولة ضمن فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي بقرى حياة كريمة ، من حيث التوعية لتحقيق محورى التمكين الإقتصادى للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي بما يصب فى صالح المواطنين، ولاسيما الأسر الأكثر إحتياجاً.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان - فى تصريح اليوم- أنه تنفيذاً لتوجيهات المحافظ لتوسيع دائرة المستفيدين من هذا المشروع الهادف تم تنظيم 20 جلسة توعوية على مدار يومي الخميس والجمعة 9 ، و10 يونيو الجاري استهدفت حوالي ألف سيدة ورجل داخل قرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة.

وأشارت إلى أن الفعاليات تضمنت موضوعات القضية السكانية والصحة الإنجابية وأهمية التربية السليمة للأبناء، وغير ذلك من القضايا التي تهم المواطن وتهدف لتوفير حياة كريمة لأفراد الأسرة وهو الذى تواكب مع تنظيم فعاليات برنامج التثقيف المالي وتوعيتهن وتثقيفهن بجميع الأمور المالية والإقتصادية اللازمة والتي تمكنهن من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

ومن ناحية أخرى، نظمت مديرية الصحة بأسوان قافلة طبية مجانية لتوقيع الكشف على 974 حالة بقرية البحيرة بمركز إدفو، وذلك ضمن المحور الصحي بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وصرف العلاج بالمجان.

وأوضح الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان - في بيان اليوم - بأنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان فقد تم تنظيم هذه القافلة الطبية على مدار يومين والتى شملت مختلف التخصصات الطبية والعلاجية والتوعوية، مشيراً إلى أنه تم إجراء الكشف الطبى على 974 مواطنا ومواطنة مجاناً، وتقديم مختلف الخدمات العلاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية.

وأضاف وكيل الوزارة بأنه تم عمل التحاليل الطبية، وصرف الأدوية المجانية أيضاً، مع عقد ندوات توعية للأهالي تحت إشراف الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.

الاكثر قراءة