السبت 11 مايو 2024

ظهرت في المدارس .. رابط الحصول على نتيجة الصف الأول والثانى الثانوي

وزارة التربية والتعليم

الهلال لايت 11-6-2022 | 16:30

ميادة عبد الناصر

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الأكثر بحثا على جوجل الآن بين الطلاب وأولياء الأمور، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي الخاصة بالاسئلة الالكترونية التي تم تأديتها على منصة الامتحان على التابلت ، أصبحت موجودة في المدارس بعد أن تم مراجعتها وتدقيقها والتأكد من خلوها من أي أخطاء.

وأعلنت المدارس عبر صفحاتها بفيسبوك بأن نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى للعام الدراسى الجارى موجودة داخل المدارس لمن يرغب من الطلاب الحصول عليها التوجه إلى المدرسة لمعرفة نتيجته.

الرابط  الخاص بالنتيجة 

واعلنت الوزارة نشر النتيجة عبر رابط  موقع وزارة التربية والتعليم عن طريق 4 خطوات:


1-    الدخول عبر الرابط الخاص بموقع وزارة التربية والتعليم من هنا 
2-    تسجيل الرقم القومي الخاص بالطالب.
3-    تحديد الصف الدراسي المقيد به الطالب والفصل الدراسي للعام وكتابة بيانات الطالب الراغب في الاستعلام كاملة.
4-    وضع رقم جلوس الطالب ثم الضغط على زر الاستعلام للتعرف على نتيجة الطالب.


إقرأ أيضا :
نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2022.. موعدها وخطوات الحصول عليها
 

نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 برقم الجلوس والاسم
 


النتيجة بالدرجات 

تم التأكيد من قبل وزارة التربية والتعليم ان نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني ، ستكون بالدرجات وانه لا صحة لإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي في نهاية العام بدون درجات في شكل اجتياز أو عدم اجتياز .


بيان من وزارة التربية والتعليم 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي ، الطالب الذي سيحصل على 50% من درجات المادة في مجموع الترمين سيكون ناجحا فيها.

وقالت وزارة التربية والتعليم أنه إذا حصل الطالب على اقل من 50% من درجات المادة في مجموع الترمين ، سيكون ملزما بدخول امتحانات الدور الثاني.

 وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أنه تم التشديد على المدارس بأن اي طالب تحرر له محضر لأنه لم يتمكن من أداء الامتحان الإلكتروني في أي مادة في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لأسباب تقنية، سيعتبر اجتاز، لتعرضه لمشكلة تقنية خارجة عن إرادته.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن الطالب الذي تغيب عن امتحان الفرصة الثانية ولم يكن محررا له محضر بتعرضه لمشكلة تقنية ، فسوف يدخل امتحانات الدور الثاني.

Dr.Radwa
Egypt Air