الخميس 16 مايو 2024

إحالة أوراق 6 عاطلين للمفتي لاتهامهم بقتل عاملين بالزقازيق

هيئة محكمة

الجريمة12-6-2022 | 18:00

ابراهيم محمد

أمرت محكمة جنايات الزقازيق، بإحالة أوراق 6 عاطلين إلى فضيلة المفتي؛ لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم؛ لقيامهم بقتل عاملين والشروع في قتل ثالث بإطلاق الأعيرة النارية عليهما، وإلقاء جثتيهما بأحد المصارف؛ لوجود خلافات بينهم.

وحددت هيئة المحكمة جلسة اليوم الثاني من شهر اغسطس المقبل للنطق بالحكم؛ لحين ورود الدعوى من فضيلة المفتي، والحكم على 6 آخرين متهمين في ذات الواقعة، وصدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم عبد الحي، رئيس المحكمة، وأمانة سر محمد فاروق.

ترجع وقائع القضية رقم 43860 لسنة 2021 جنايات منيا القمح، إلى شهر ديسمبر من العام الماضي، حيث تلقى اللواء محمد والي، مدير أمن الشرقية، بلاغًا من سائق بقيام 3 دراجات بخارية باعتراض طريقة وإجباره على التوقف بعد تهديده بالأسلحة النارية، وأنهم قاموا باصطحاب 3 من مستقلي السيارة بسيارته بعد توثيقهم إلى مكان غير معلوم.

فتوصلت التحريات التى أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث إلى أن مرتكبي الواقعة تشكيل عصابي يضم 12 عاطل، وأنهم قاموا بنقل المجني عليهم لمزرعة نائية ملك أحدهم، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية عليهم، وقتلوا اثنين منهم ووضعوا جثتيهما داخل أجولة بلاستيك، وقاما بإلقائهما بأحد المصارف.

تم القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق، والتي قدمتهم لمحكمة الجنايات وأصدرت قرارها المتقدم .