الجمعة 17 مايو 2024

مناقشات بين باكستان والتعاون الإسلامي حول اضطهاد المسلمين في الهند

رئيس وزراء باكستان

عرب وعالم12-6-2022 | 19:02

دار الهلال

أعلن وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زارداري اليوم /الأحد/ أنه أجرى مؤخراً مناقشات مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، فيما يتعلق باضطهاد المسلمين في الهند.

ونقلت قناة (جيو) الإخبارية الباكستانية عن بيلاوال قوله في تغريدة عبر حسابه الخاص بموقع (تويتر): "تحدثت إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه حول التعليقات غير المقبولة كلياً والمدانة من جانب مسؤولي حزب بهاراتيا جاناتا الهندي تجاه النبي الكريم (ص). تشاركنا المخاوف حول تصاعد الإسلاموفوبيا واضطهاد المسلمين في الهند والحاجة إلى التعاطي مع ذلك من خلال الجهود المشتركة".

وطالب رئيس وزراء باكستان شهباز شريف في وقت سابق الأحد، رئيس المجلس الوطني (البرلمان) رجا برويز أشرف بعقد مناظرة وتبنى بعد ذلك قرارًا يدين التصريحات التجديفية لزعماء حزب بهاراتيا جاناتا ضد النبي محمد (ص) في الجلسة المقبلة للمجلس يوم غدٍ الاثنين. وفي 27 مايو الماضي، أدلت نوبور شارما، المتحدثة الرسمية السابقة باسم حزب بهاراتيا جاناتا ونافين كومار جيندال، الرئيس الإعلامي السابق لحزب بهاراتيا جاناتا دلهي، بتصريحات مثيرة للجدل بشأن النبي محمد (ص).

أدى ذلك إلى إدانة واسعة النطاق من المسلمين داخل الهند وخارجها، ردت الحكومة الهندية بالقول إن التصريحات لا تعكس موقف الحكومة، وتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد من أدلوا بهذه التصريحات، مع تعليق شارما وطرد جيندال.