الأحد 28 ابريل 2024

«جوراسيك وورلد دومينيون» يطيح بـ«توب جان: مافريك» من صدارة إيرادات السينما الأمريكية

جوراسيك وورلد دومينيون

فن12-6-2022 | 20:25

دار الهلال

تصدّر فيلم الإثارة «جوراسيك وورلد: دومينيون» "عالم الديناصورات: الهيمنة" إيرادات السينما الأمريكية، مع بداية عرضه في مطلع هذا الأسبوع، محققا 143 مليون دولار، الفيلم بطولة سام نيل ولورا ديرن وإخراج كولين تريفورو.

وتخلى فيلم الإثارة والدراما «توب جان: مافريك» عن الصدارة التي اعتلاها لأسبوعين متتاليين، ليحل في المركز الثاني هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 50 مليون دولار في دور العرض بأمريكا الشمالية، وهو ثالث أسبوع عرض للفيلم.

الفيلم بطولة توم كروز وجينيفر كونلي ومايلز تيلر ومن إخراج جوزيف كوزينسكي.

وعلى سبيل المقارنة بإيرادات أفلام حققت نجاحًا كبيرًا لدى عرضها في عطلة نهاية الأسبوع الثالثة، سجل فيلم ‬‬الحركة والمغامرات «سبايدرمان: نو واي هوم» "سبايدرمان: لا عودة إلى الديار" إيرادات بلغت 56 مليون دولار، وفيلم الإثارة والرعب «دكتور سترينج إن ذا مالتيفيرس أوف مادنس» 32 مليون دولار، وفيلم الحركة والجريمة «باتمان» "الرجل الوطواط" 36 مليون دولار.

وعلى الرغم من ضخامتها، فإن الإيرادات التي حققها فيلم «جوراسيك وورلد: دومينيون» مع بداية عرضه، تمثل تراجعا طفيفا لشعبية هذا النوع من الأفلام التي تدور حول عالم ما قبل التاريخ.

وحقق فيلم «جوراسيك بارك» "حديقة الديناصورات" بداية عرضه عام 2015، إيرادات بلغت 208 ملايين دولار وحقق إجمالًا 653 مليون دولار في أمريكا الشمالية و1.6 مليار دولار حول العالم.

وفي جزء ثان من هذه السلسلة، حقق فيلم «فولين كينجدوم» "المملكة الساقطة" عام 2018 إيرادات بلغت 150 مليون دولار عند بداية عرضه، ثم حقق إجمالي إيرادات بلغت 417 مليون دولار من عرضه داخل الولايات المتحدة و1.3 مليار دولار لدى عرضه في أنحاء العالم.

Dr.Randa
Dr.Radwa