الجمعة 10 مايو 2024

«الجبالي»: مصر وضعت نصب أعينها اهتماما خاصا بقضية تغير المناخ لهذه الأسباب

رئيس مجلس النواب

توك شو15-6-2022 | 11:37

أشرقت حفني

أكد المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن الدولة المصرية وضعت نصب أعينها اهتمامًا خاصًا بقضية تغير المناخ، باعتباره خطرًا عالميًا محدقًا، مما جعل الخطاب المصري في مختلف المحافل العالمية تجاه تلك الظاهرة يرتكز بالأساس على إرساء مبدأ المسؤولية المشتركة بين دول العالم لإنقاذ كوكب الأرض.

وأضاف رئيس مجلس النواب، في مستهل كلمته، بفعاليات المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب، المنعقد بشرم الشيخ، أن الدولة المصرية حرصت على مراعاة قضية تغير المناخ عند وضع سياساتها على كافة الأصعدة والمستويات عبر رؤية وطنية شاملة تمثلت في إصدار الدولة المصرية الاستراتيجية الوطنية لمكافحة تغير المناخ 2050، والتي تسعى لتحقيق أهداف ريسية تتمثل في تحقيق نمو اقتصادي مستدام وخفض الانبعاثات في مختلف القطاعات.

وانطلقت فعاليات وأعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويشهد المؤتمر مشاركة مكثفة من وفود برلمانية من أكثر من 60 دولة، فضلًا عن وفود المنظمات الدولية المراقبة.

ويتناول المؤتمر قضية تغير المُناخ من وجهة نظر برلمانية شبابية، وهو ما يُمثل المرة الأولى التي تعقد فيها دولة مؤتمرا برلمانيا مُنفصلاً قبل أشهر من استضافتها لدورة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المُناح.

 

Dr.Radwa
Egypt Air